الخميس، 04 يوليو 2024

06:44 ص

مباحثات مع الصين لإنشاء مصنع قطارات بمصر

وزير النقل و الوفد الصيني

وزير النقل و الوفد الصيني

محمد عدلي

A A
سفاح التجمع

استقبل وزير النقل الفريق كامل الوزير، نائب وزير النقل الصيني، مدير الإدارة الوطنية للسكك الحديدية الصينية NRA، فاى دونجبين، وورؤساء ومسؤولي عدد من الشركات المتخصصة في مجال السكك الحديدية، وحضر اللقاء قيادات الهيئة القومية للأنفاق والسكك الحديدية والنقل البحري.

توطين صناعة القطارات

وناقش الجانبان في أوجه التعاون المستقبلي بين الجانبين، حيث أكد وزير النقل أن هناك فرصاً للتعاون تتمثل في توطين صناعة النقل في مصر، من خلال إنشاء مصنع لتصنيع كافة أنواع الوحدات المتحركة: جرارات – عربات سكك حديدية – عربات مترو – عربات LRT، لتلبية احتياجات السوق المحلي ثم الانطلاق الى التصدير للخارج.


شبكة القطار الكهربائي السريع

وأعرب نائب وزير النقل الصيني عن سعادته بزيارة وزارة النقل المصرية، مشيراً إلى التقدم الكبير الذي يشهده قطاع النقل في مصر، ومنه مجال السكك الحديدية، والذي تمتد خطوطه إلى 10 الاف كيلومتر، وجاري تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع بطول 2000 كم.

وللافتا الى أهمية التعاون في مجال تدريب العمالة والمهندسيين المصريين في المعاهد والجامعات الصينية وهو مارحب به نائب وزير النقل الصيني، وتم التأكيد في ختام الاجتماع على تكثيف اللقاءات بين المختصين في الجانبين لسرعة الاتفاق على أوجه المستقبلي في مجال السكك الحديدية

search