الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:35 ص

تأجيل دعوى مدرسة "فصول المثلية" لـ9 يونيو

محكمة القضاء الإداري

محكمة القضاء الإداري

محمد علي

A A

قررت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، تأجيل دعوى إلغاء التصريح الصادر لمدرسة ران الألمانية في التجمع الخامس، بتهمة بتدريس مادة المثلية الجنسية لطلاب الصف السادس الابتدائي، حتى جلسة 9 يونيو  لتقرير اللجنة الفنية المشكلة لفحص المخالفات المنسوبة للمدرسة.

وطالبت المحكمة وزارة التربية والتعليم بتقديم إفادة رسمية بما تم اتخاذه من إجراءات في الشكاوى المقدمة من أولياء الأمور حول المخالفات المنسوبة إلي المدرسة.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة من التعليم الدولي وقيادات الوزارة وأرسلتها للمدرسة الدولية التي تم تداول أنباء حول قيامها بالترويج لقيم وأخلاقيات مرفوضة في المجتمع.

تحريات عن المدرسة

وقال المصدر، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن اللجنة ستقوم بالتحري على مناهج المدرسة بالكامل، للتأكد من أنها تطابق لمعايير المناهج المصرية أم لا، وهل حصلت على موافقة من الوزارة أم لا؟

المصدر أوضح أيضًا، أن المناهج الدولية توضع تحت التقييم والمراجعة الشاملة، والمدرسة لابد أن تكون حاصلة على ترخيص للمناهج من الوزارة، وأن يكون تم مراجعتها بالكامل، من خلال لجنة استشارية وموجهين المواد بالوزارة.

وشدد أن وزارة التعليم لن تترك المجال مباحًا لأي منهج لا يتواءم مع المجتمع، ولن تترك مدارس دولية تمثل دولة داخل الدولة أو تزرع في عقول الطلاب ما يتنافى مع الثقافة المصرية.

عقوبة مدرسة “المثلية الجنسية”

وعن العقوبة المنتظر توقيعها على المدرسة الدولية، أوضح في تصريحاته، أنه في حال ثبوت وجود مخالفة في المنهج بتدريس ما يتنافى مع أخلاقيات وقيم المجتمع المصري، فإنه يتم إنذار الممثل القانوني للمدرسة بإزالة المخالفة، ووضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري.

وفي حال عدم إزالة المخالفة، أكد المصدر المسؤول بالتعليم، أنه يتم في هذا الوقت إلغاء الترخيص الصادر للمدرسة، ولكن لابد من التأكد من صحة ما يتم تداوله أولًا.

ترخيص المناهج

وأكد المصدر، أن هناك بروتوكول بين وزارة التعليم والمدارس الدولية، خاص بإجراءات الترخيص، بأنه لا بد أن تحصل المدارس على الموافقة بشأن ما يتم تدريسه، خاصةً إذا كانت المدارس تقوم بتدريس مناهج ذات طبيعة دولية.

وأضاف في تصريحاته، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة التحقيقات مطلع الأسبوع المقبل.

مدرسة تروج للمثلية

وكانت جهات التحقيق قد فتحت تحقيقات موسعة حول واقعة تقديم شكوى للنائب العام تدين مدرسة ألمانية بالقاهرة بتدريس مواد وأفكار شاذة تحرض على الفسق والفجور.

وكشف البلاغ المقدم للنائب العام المستشار محمد شوقي، ضد “مصطفى. س”، المدير العام المسؤول عن مدارس “ران الألمانية” بالقاهرة، أنهم قاموا بتدريس مواد شاذة وأفكار هدامة للطلاب.

المثلية الجنسية

وأوضح مقدم البلاغ، أنه فوجئ بكتاب مدرسي للصف السادس الابتدائي يُدرس في هذه المدرسة، يتضمن مواد دراسية غير سوية، تشتمل على أفكار شاذة وهدامة تدعو الي إتيان الرذيلة وهدم القيم والأخلاق والدعوى إلى المثلية الجنسية، وإلى أن يقوم الشاب بالميل لنفس الجنس أو تقوم الفتاه بالارتباط والميل إلى ذات الجنس دون النظر إلى الدين والقيم والأخلاق.

وأعادت الواقعة إلى الأذهان ما جرى عام 2017، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قيام مدرسة دولية بتقديم مواد علمية للأطفال المصريين عن المثلية الجنسية على أنها من الأمور الطبيعية في المجتمع، وقامت وزارة التعليم بالتحقيق في هذه الواقعة، ولكن لم يتم الإعلان عن نتيجة التحقيقات وقتها.

search