الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:58 ص

فقد وعيه.. سقوط رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد داخل النادي الأهلي

حسن مصطفى - صورة أرشيفية

حسن مصطفى - صورة أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A

تعرض رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى، لفقدان وعي مفاجئ أدى إلى سقوطه داخل فرع النادي الأهلي بالشيخ زايد.

وقالت مصادر لـ"تليجراف مصر" أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد سقط مغشيًا عليه، عقب تعرضه إلى حالة إجهاد شديدة، ولم يستطع تحمل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.  

وتابع المصدر، أنه تم إخطار رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود الخطيب مباشرةً، وتم استدعاء سيارة إسعاف من أجل نقل حسن مصطفى، إلى أقرب مستشفى لإجراء بعض الفحوصات الطبية له وتقديم الرعاية الملائمة، بعد سقوطه.

مسيرة حسن مصطفي

حسن مصطفى هو لاعب كرة يد مصري سابق، كان يلعب فى المنتخب المصري، ويشغل حاليًا منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد منذ عام 1998.

 لعب كرة اليد مع الأهلي مدة 15 عامًا و10 سنوات مع المنتخب المصري، تلقى تعليمه في الكلية الألمانية للتربية البدنية والرياضية بمدينة لايزبيج الألمانية إلى أن حصل على الدكتوراة.

قام  مصطفى بتدريب النادي الأهلي والمنتخب مدة عشر سنوات، وحصل على لقب أفضل مدرب في مصر عام 1998، وعمل في مهنة التحكيم بمباريات دوري المحترفين إلى أن وصل للشارة الدولية.

عُين حسن مصطفي فى الاتحاد المصري لكرة اليد رئيسًا لمجلس الإدارة من 1976 وحتى 1984 ثم في الفترة من 1992-2008، وتم تعينه رئيسًا للاتحاد الدولي لكرة اليد والأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، وكان رئيس لجنة التدريب والمناهج التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وعضو الاتحاد الدولي لكرة اليد فى الفترة من 1992 وحتى عام 2000، وفي 2004 عُين عضوًا فى مجلس رابطة الاتحادات الدولية الأوليمبية الصيفية “أسويف”.

اُنتخب حسن مصطفي رئيسًا للاتحاد الدولي لكرة اليد في الجمعية العمومية للاتحاد عام 2000، ليكون بذلك الرئيس الخامس للاتحاد الدولي منذ إنشاء الاتحاد عام 1946، كما تم تعيينه مبعوث اللجنة الأولمبية الدولية لحل مشاكل الرياضة المصرية، وقاد الاتحاد الدولي لكرة اليد منذ عام 2000 لخمس فترات رئاسية، إحداهما بالتزكية في 2012.

search