الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

مفاجأة.. طبيب الـ"93 ضحية" صوّر نساءً والأزواج خارج غرفة الفحص

محمود رفاعي

A A

كشفت أوراق قضية الطبيب المُحال للمفتي، لاتهامه بهتك عرض 93 سيدة من مريضاته وتصويرهن، أنه اعتدى جنسيا على عدد من ضحاياه، داخل عيادته، بينما كان أزواجهن ينتظرون خارج غرفة الفحص.

وأضافت الأوراق التي بحوزة محكمة جنايات القاهرة، أن الطبيب البالغ من العمر 56 عامًا، اعتاد هتك عرض ضحاياه، داخل عيادته، بعد تخديرهن، حيث تم التوصل لعدد منهن.

إجهاض ورذيلة

أوراق القضية، كشفت أن عددًا من الضحايا قصدن الطبيب المحال إلى المفتي، بقصد إجراء عمليات إجهاض لهن، فساومهن بممارسة الرذيلة والمال مقابل إجراء العملية، وأخريات قصدنه للخضوع لفحص طبي روتيني كونهن في فترة الحمل، ولطبيعة اختصاصه كطبيب نساء.

وجرت الوقائع على مدار عدة سنوات، أمعن الطبيب المحال للمفتي خلالها في إخفاء جريمته عن المرضى، بينما كان يحتفظ بها لنفسه موثّقة بـ"الفيديو"، على سيديهات وفلاشات، وهو ما تم ضبطه داخل العيادة في منطقة شبرا، وتحريزه بالكامل، وعرضه بأوراق القضية ومحتوياتها، حيث أقرّ بما جاء فيها، وبأنه الشخص الظاهر في الفيديوهات.

الفصل الأخير

القشة التي قصمت ظهر طبيب الـ"93 ضحية"، ومنعته من مواصلة رحلة وقائعه المشينة، كانت البلاغ الذي تقدّمت به سيدة، لقسم الشرطة، اتهمته فيه، بالتعدي عليها وهتك عرضها كرهًا عنها، داخل العيادة، أثناء خضوعها لكشف طبي.

وأجرت الشرطة تحريات أولية حول نشاطه، حيث أكدت المعلومات المتوافرة لدى فريق البحث، سوء سلوكه، واعتياده ممارسة الرذيلة داخل العيادة. وبالعرض على جهات التحقيق، أمرت بالقبض عليه للتحقيق معه، وحبسه على ذمة التحقيقات، قبل إحالته للمحاكمة الجنائية.

إحالة إلى المفتي

ونظرت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار نجاتي حبيب أبو الخير، وعضوية المستشارين أيمن عبد الرازق ومحمد الشبيني، القضية، ووازنت بين الأدلة الفنية والقولية بها، واستمعت لمرافعة النيابة العامة، والدفاع الحاضر مع المتهم، وبجلسة أمس الأربعاء، أمرت بإحالته إلى مفتي الديار، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحدّدت جلسة 29 فبراير 2024، للنطق بالحكم، بعد ورود رأي المفتي.

search