السبت، 05 أكتوبر 2024

10:52 ص

"الخارجية": مصر تتابع بقلق بالغ ما يتداول بشأن طائرة الرئيس الإيراني

وزارة الخارجية المصرية

وزارة الخارجية المصرية

محمد عدلي

A A

قالت وزارة الخارجية، إن مصر تتابع بقلق بالغ الأنباء المتداولة بشأن تعرض طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق، لحادث مروع.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان، عن تضامن مصر مع حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الظرف الدقيق، داعين الله أن يكتب السلامة للرئيس الإيراني ومرافقيه.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التليفزيون الإيراني، تعرض مروحية تابعة لسرب يقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث، خلال عودته من أذربيجان الشرقية، لافتتاح سد مائي بين البلدين.

ولم يفصح التليفزيون الإيراني عن مزيد من التفاصيل بخصوص الحادث، فيما أكدت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، أن مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، تعرضت لحادث بينما كانت في الجو، ما اضطرها لإجراء هبوط عاجل، بدون الإعلان عن بقية التفاصيل.

وقالت تسنيم إن قافلة الرئيس الإيراني كانت تضم 3 مروحيات، ووصلت مروحيتان تقلان بعض الوزراء والمسؤولين بسلام إلى وجهتهما، وتعطلت المروحية التي كانت تقل الرئيس.

وتشير المعلومات إلى أن إمام جمعة، تبريز آية الله هاشم، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان كانا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.

search