السبت، 05 أكتوبر 2024

06:25 م

مصدر أمني ينفي حدوث سرقات بالمطارات

وزارة الداخلية - صورة آرشيفية

وزارة الداخلية - صورة آرشيفية

محمد رمضان

A A

نفى مصدر أمني، ما تم تداوله بالقنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بزعم حدوث سرقات بالمطارات.

وأكد المصدر أن ذلك يأتي في إطار المحاولات اليائسة لجماعة الإخوان الإرهابية من خلال تزييف الحقائق ونشر الأكاذيب المختلقة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام.

وفي سياق منفصل، واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم المصنفات، لا سيما جرائم المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بالجيزة) بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم مقابل منحهم شهادات دراسية "مزورة" والترويج لنشاطه الإجرامى على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بقصد تحقيق الربح المادي. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بحوزته على (جهاز حاسب آلى "لاب توب" - هاتف محمول، وبفحصهما فنياً تبين احتوائهما على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي (راوتر – 4 بطاقات حساب بنكي – 3 كارنيهات خاصة بالمتهم).

وأقر بطباعة الشهادات المشار إليها من خلال (شركة للدعاية والإعلان بالقاهرة) وباستهدافها تم ضبط (مالك ومدير الشركة) وبحوزته (جهاز حاسب آلي – عدد من الشهادات– طابعة ألوان – ماسح ضوئي – أوراق معدة للطباعة عليها)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ونجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام  أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية.

واتخاذه مقراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على شهادات دراسية "مزورة" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل ببعض الشركات والمؤسسات الكبرى والترويج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (كارنيهات - عدد من الشهادات الدراسية "مزورة" – عدد من الكتب مجهولة المصدر - أكلاشيه – مطبوعات دعائية - دفتر تحصيل نقدية – جهاز حاسب آلي، بفحصه فنياً تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search