الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

الزمالك يخمد "البركان".. وصحيفة مغربية: لا نستحق كأس الكاف

الزمالك

الزمالك

محمد فتحى

A A

اهتمت الصحف المغربية بتسليط الضوء على مباراة الزمالك ونهضة بركان، في إياب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية"، التى انتهت بفوز “الأبيض” بهدف دون رد. 

ووفقا لما نشرته صحيفة "المنتخب" المغربية تحت عنوان "يجب الاعتراف.. لا نستحق كأس الكاف"، موضحة أن نهضة بركان لم يقدم ما يشفع له بالعودة من القاهرة بالفوز والتتويج، معقبة: "لولا أن الحظ السيء كان حليف الزملكاوية في فرص عدة سانحة للتسجيل، لخسر نهضة بركان بأكثر من هدف".

 كما تطرقت الصحيفة إلى أن أخطاء لاعبي نهضة بركان، كانت كثيرة سواء على مستوى الدفاع أو على مستوى التنظيم أو على مستوى البناء، وبالمجمل كان تدبيرهم للمباراة سيئًا للغاية.

 تأهل نادي الزمالك لبطولة السوبر الأفريقي، بعد الفوز على حساب نهضة بركان، ليتوج بلقب البطولة الكونفدرالية، منتظرًا الفائز من الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث يستضيف الأهلي منافسه التونسي يوم 25 مايو الجاري.

وتوج فريق الزمالك بلقب الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، على حساب نهضة بركان بعد الفوز عليه بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في إياب المباراة النهائية، ليحقق البطولة مستفيدًا بقاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض نظرًا لخسارته في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، وأحرز هدف الزمالك أحمد حمدي في الدقيقة 20 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو سددها مباشرة داخل المرمى محرزًا هدف التقدم للفريق الأبيض.

سجل البطولات القارية للزمالك

-محمود أبو رجيلة: دوري أبطال أفريقيا 1984.

-الإنجليزي ريتشي باركر: دوري أبطال أفريقيا 1986.

-عصام بهيج: الأفرو آسيوية 1987.

-محمود الجوهري: دوري أبطال أفريقيا 1993- كأس السوبر الأفريقي 1994.

-الألماني فيرنر أولك: دوري أبطال افريقيا 1996- كأس السوبر الأفريقي 1997.

-الهولندي رود كرول: الأفرو آسيوية 1997.

-الألماني أوتو فيستر: كأس الكؤوس الأفريقية 2000.

-البرازيلي كارلوس كابرال: دوري أبطال أفريقيا 2002 - كأس السوبر الأفريقي 2003.

-السويسري كريستيان جروس: كأس الكونفدرالية 2019.

-الفرنسي باتريس كارتيرون: كأس السوبر الأفريقي 2020.

-البرتغالي جوزيه جوميز: كأس الكونفدرالية 2023.

search