الخميس، 04 يوليو 2024

05:26 ص

إيران تعلن الحداد 5 أيام لوفاة رئيسها.. وخامنئي: "لم يعرف التعب"

المرشد الإيراني علي خامنئي

المرشد الإيراني علي خامنئي

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أعلن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي، اليوم، الحداد في عموم إيران بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في أعقاب تحطُّم طائرة مروحية كانت تقله ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان أثناء عودته من أذربيجان الشرقية.

ونقلت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية عن المرشد الإيراني قوله "ببالغ الحزن والأسى تلقيت النبأ المرير وشهادة العالم المجاهد رئيس الجمهورية الشعبي خادم الرضا عليه السلام، حجة الإسلام والمسلمين السيد الحاج إبراهيم رئيسي ورفاقه الأعزاء رضوان الله عليهم".
وأضاف "وقع هذا الحادث المؤسف أثناء تقديمه الواجب؛ إن كامل فترة مسؤولية هذا الشخص النبيل والمتفاني، سواء خلال فترة الرئاسة القصيرة أو قبلها، قضيت بالكامل في جهود متواصلة في خدمة الشعب والوطن والإسلام".
وتابع "رئيسي العزيز لم يعرف التعب. ففي هذا الحادث المأساوي، فقد الشعب الإيراني خادمًا مخلصًا وقيمًا. كانت مصلحة الناس ورضاهم، التي تدل على رضا الله، مفضلة بالنسبة له على كل شيء، فلم يمنعه طعن بعض الحاقدين من العمل ليل نهار لتحسين الأمور وإصلاحها".
جدير بالذكر أن السلطات الإيرانية أعلنت عن وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له بعد تحطم طائرته في منطقة ورزقان في محافظة أذربيجان الشرقية.
وكان على متن المروحية المنكوبة رئيس الجمهورية آية الله إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وإمام جمعة تبريز آية الله آل هاشم، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، والعميد سيد مهدي موسوي رئيس وحدة حماية الرئيس، وأحد عناصر الحرس الثوري من فيلق أنصار المهدي، والطيار ومساعده ومسؤول فني.

search