السبت، 06 يوليو 2024

07:27 م

تشميع مسبك ذهب غير مرخص في أسوان

مسبك دهب

مسبك دهب

حبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

أغلق قطاع الأمن العام، بمشاركة أجهزة مديرية أمن أسوان، مسبك ذهب وضبط مالكه كائن بدائرة مركز شرطة إدفو.

عثر بحوزة مالك المسبك على عدد من القطع لخام الذهب مختلفة الأشكال وزنت 500 جرام وجهاز لتحديد عيار الذهب وماكينة لعد النقود وجهاز لاب توب ومبرد كهربائي وميزان حساس ومبلغ مالي. 

بمواجهته، اعترف بإدارته المسبك وشراء خام الذهب من 3 أشخاص، أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول، "جرى ضبطهم" وبحوزتهم كمية من الذهب الخام، وبمواجهتهم اعترفوا باستخلاص خام الذهب الناتج عن التنقيب العشوائي من المناطق الجبلية بقصد بيعه والتربح منه.

ذهب متوفاة يكشف هوية قاتلها

كانت اكتشفت أسرة سيدة بمحافظ الغربية بعد دفنها بساعات، أن موتها لم يكن طبيعيا وأنها قتلت في جريمة هدفها سرقة مشغولاتها الذهبية.

أسرة السيدة عثرت على جثتها ملقاة على الأرض في شقتها، ولم يساورهم الشك أن وراء موتها جريمة سرقة خصوصا أنه لا توجد أي إصابات ظاهرية على جسدها، فاستخرجوا تصريح الدفن وشيعوها إلى مثواها الأخير بمقابر العائلة، وبعد عودتهم بطبيعة الحال، بدأوا في تفحص متعلقاتها وجردها، وكانت المفاجأة باختفاء مصوغاتها الذهبية كاملة.

أبلغ ابن المتوفاة الأجهزة الأمنية بشكوكه حول حادث السرقة، وبدورها عرض الأمر على النيابة العامة التي أمرت باستخراج الجثمان من القبر والعرض على الطب الشرعي لتشريحه، والذي أكدت وجود شبة جنائية.

رجال مباحث قسم شرطة زفتى، محل الواقعة، شكلت فريق بحث لكشف غموض الواقعة وسؤال الشهود وفحص كاميرات المراقبة، وتبين من الفحص بأن محصل شركة الغاز دخل المنزل بحجة قراءة العداد في يوم وفاة السيدة.

ألقى رجال الشرطة القبض على “المحصل”، والذي اعترف بتسلله إلى شقة المتوفاة بحجة قراءة عداد الغاز، وكتم أنفاسها حتى فارقت الحياة، وسرقة “خاتم، وسلسلة، وحلق، وغويشة” من الذهب وفر هارباً، واتخذت الإجراءات القانونية بحقه.

search