السبت، 05 أكتوبر 2024

04:42 م

"المالية" تتعاون مع جامعة القاهرة لدعم البحث العلمي

وزير المالية محمد معيط، ورئيس جامعة القاهرة محمد الخشت

وزير المالية محمد معيط، ورئيس جامعة القاهرة محمد الخشت

محمود كمال

A A

وقع وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، محمد معيط، ورئيس جامعة القاهرة محمد الخشت، بروتوكول تعاون بين الهيئة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية؛ بهدف تطوير البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصادات الصحة.

معيط أكد أن الهيئة تقوم بإدارة وتمويل منظومة التأمين الصحي الشامل وشراء الخدمات للمستفيدين، كما أنها تحرص على الاستدامة الماليةوذلك لتحقيق المستهدفات المنشودة، موضحًا أن اقتصادات الصحة تلعب دورًا مهمًا وكبيرًا في تعزيز القدرة على تنمية الموارد وبناء احتياطيات قوية، لتحقيق حلم كل المصريين في التغطية الصحية الشاملة لجميع أفراد الأسرة.

وقال الخشت إن توقيع البرتوكول يأتى ضمن الاستراتيجية التي تتبناها الجامعة والتي تتوافق مع أحدث ما وصل إليه البحث العلمي بالجامعات العالمية، والتي تهدف إلى تلبيةما يحتاجه الواقع المعاصر، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل في مجال اقتصادات الصحة للإسهام الفعال فى إنجاح المنظومة.

مجال التدريب المهني

ويتضمن البرتوكول التعاون في مجال التدريب المهني، مع دعم وتنمية القدرات ورفع كفاءات العاملين بالهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل في المجالات الخاصة بعلوم اقتصادات الصحة، ونظم التمويل، ونظم الإدارة، والإحصاء، والدراسات الاكتوارية، وغيرها مما يخدم أنشطة واختصاصات الهيئة، بالإضافة إلى تيسير إجراءات التحاق العاملين بها فى البرامج التدريبية.

ويشمل أيضًا التعاون البحثي من خلال التنسيق المشترك، وتحديد الموضوعات ذات الأولوية التي سيتم تناولها في أبحاث الدراسات العليا والتأكد من توافق مجالات وأنشطة البحث مع النظام الصحي في مصر ورؤية مصر 2030 وأولويات التعاون البحثي، وفي مجال تطوير المناهج المحتوى العلمي والتطبيقي للبرنامج.

ويوفر البروتوكول فرص التدريب العملي لطلاب الدراسات العليا في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كما يوفر التعاون لمساعدة الباحثين في الوصول إلى البيانات والمعلومات التي يحتاجونها لإجراء البحوث في المجالات والموضوعات ذات الأولوية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search