الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:43 ص

بعد ضجة اللقاح.. أسترازينيكا تُصنع أدوية علاج السرطان

شركة أسترازينيكا

شركة أسترازينيكا

دهب موسى

A A

أعلنت شركة أسترازينيكا، إنشاء مصنع لإنتاج أدوية لمرضى السرطان في سنغافورة، بقيمة مقدرة بـ1.5 مليار دولار، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

مصنع أدوية السرطان 

قال باسكال سوريوت، الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا، إن سنغافورة من أكثر الدول الجاذبة للاستثمار، لأنها تُعرف بقدرتها على الصناعة وخاصة الصناعات المعقدة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا، في تصريحات لـ"رويترز"، عن سعادته لتحديد الشركة موقع منشأة تصنيع الخاصة بهم التي تبلغ قيمتها 1.5 مليار دولار.

ومن جانبها، أكدت شركة أسترازينيكا، أن مجلس التنمية الاقتصادية في سنغافورة سيدعم المشروع ماليًا، لكن لم تكشف عن تفاصيل الاتفاقية.

شركة أسترازينيكا

عقار مرض السرطان 

وقررت الشركة البريطانية، بناء المصنع أو المنشأة، نهاية العام الجاري 2024، متوقعة بداية العمل فيه بحلول عام 2029.

وتسبب لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا في آثار جانبية لبعض حالات الإصابة بكورونا، أودت بحياة عدد منهم لاحقا في حالات نادرة، وفقا لاعتراف الشركة البريطانية قبل أيام مما أحدث ضجة كبيرة اضطرت على إثره سحب اللقاح من دول العالم.   

ورغم ذلك فإن أسترازينيكا، أكدت أن لقاح كورونا تسبب في إنقاذ كثير من الناس يعانون من ضعف المناعة وحقق اللقاح النجاح المطلوب.

وأضافت أن من الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة هم مرضى سرطان الدم والذين قاموا بزرع الأعضاء والذين يعانون من الفشل الكلوي بجانب الأشخاص الذين يتلقون أدوية مثبطة للمناعة.   

من هي شركة أسترازينيكا؟ 

هي شركة بريطانية تأسست عام 1999 تقوم بصناعة الأدوية الخاصة بأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الأوعية الدموية وقامت بصناعة لقاح فيروس كورونا الذي انتشر عام 2019 على مستوى العالم.

 

search