السبت، 03 أغسطس 2024

12:49 ص

ميسي ودي ماريا يزينان قائمة الأرجنتين المبدئية لـ"كوبا أمريكا"

ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا

ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا

أحمد زهران

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلن المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، قائمة التانجو لمباراتي الإكوادور وجواتيمالا الوديتين، تحضيراً لبطولة كوبا أمريكا 2024.

وتقام بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من 20 يونيو وحتى 14 يوليو من العام الجاري.

وجاء النجم ليونيل ميسي، وأنخيل دي ماريا لاعب بنفيكا، على رأس قائمة منتخب الأرجنتين للمباراتين الوديتين.

كما ضمت القائمة إميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا، وليساندور مارتينيز مدافع مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى لاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان الإيطالي وجوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي وماك أليستر لاعب ليفربول.

وتعتبر هذه القائمة هي المؤقتة لمنتخب الأرجنتين لبطولة كوبا أمريكا 2024، وسيتم استبعاد 4 لاعبين من هذه القائمة لتصبح القائمة النهائية لمنتخب التانجو في البطولة.

ويقع المنتخب الأرجنتيني في مجموعة تضم كلا من كندا، تشيلي وبيرو.

قايمة المنتخب الأرجنتيني للكوبا

بطولة كوبا أمريكا 

اكتمل عقد المتأهلين للنسخة المقبلة من منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 20 يونيو حتى 14 يوليو المقبلين.

وتأهل منتخب كندا لبطولة كوبا أمريكا 2024، على حساب ترينداد وتوباجو بهدفين دون مقابل، فيما صعد منتخب كوستاريكا بالفوز على هندوراس بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتقام البطولة بمشاركة 16 منتخباً، بواقع 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية، ضمن الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2026.

ومن المقرر أن تلعب الأرجنتين، حامل اللقب وكندا، في الافتتاح يوم 20 يونيو القادم، على أن ينتهي دور المجموعات في 2 يوليو، على أن يُلعب دور الثمانية بين 4 و6 يوليو.

وبعدها يقام نصف النهائي في يومي 9 و10 من يوليو أيضا، ثم تُلعب مباراة الثالث والرابع يوم 13 من الشهر نفسه، ويُقام النهائي يوم 14 يوليو.

search