السبت، 05 أكتوبر 2024

11:35 ص

تداول امتحان العلوم للشهادة الإعدادية بالمنيا.. والتعليم تتحرك

وكيل تعليم المنيا

وكيل تعليم المنيا

المنيا- زينه الهلالي

A A

زعمت صفحات الغش الإلكتروني عبر "تليجرام"، تداول أوراق أسئلة امتحان العلوم للشهادة الإعدادية بالإجابات في محافظة المنيا.

وتداولت مجموعات إلكترونية، ورقة الأسئلة نسبت لإدارة المنيا التعليمية، كما نشرت إجابات أسئلة امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية 2023-2024 بالمنيا.

وكشف مسؤول بتعليم المنيا، أنه جاري تتبع ورقة الأسئلة المتداولة والتأكد من صحتها، والتوصل لمصدر تسريبها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، موجها بتشكيل غرف عمليات بالمديريات التعليمية تتابع جميع الأسئلة المتداولة والمنسوبة لامتحان العلوم للتحقق من الأمر، والتأكد من أنه ذات الامتحان الذي يؤديه الطلاب.

وأشار إلى أنه في حالة التحقق من الأسئلة المتداولة وثبوت أنها تخص الامتحان الفعلي، سيتم التوصل إلى الطلاب الغشاشين وتطبيق عقوبات صارمة عليهم وفقًا لقانون الغش الإلكتروني.

ومن جانبه، قال المهندس حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن الامتحانات منذ بدايتها أمس تسير بشكل آمن وسط إجراءات أمنية مشددة، واتباع لكافة اللوائح والقوانين وتوفير سبل الراحة للطلاب التي حددتها الوزارة، لافتا إلى أن إجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية 106 آلاف و562 طالبا وطالبة بواقع 20 طالبا بكل لجنة، بإجمالي 448 لجنة بالإدارات التعليمية التسع على مستوى المحافظة.

ونوه وكيل وزارة التربية والتعليم، بتشكيل غرف عمليات فرعية وربطها بغرفة عمليات رئيسية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتلقي الشكاوى، وأن جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد مطبوعة بالكمبيوتر وبطريقة واضحة وملائمة للطلاب.

 

search