الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:04 م

رأس من ذهب.. موديست يمنح الأهلي السوبر الـ14

موديست يقود الأهلي للتتويج بكأس السوبر

موديست يقود الأهلي للتتويج بكأس السوبر

يوسف المصري

A A

توج الأهلي بلقب السوبر المصري للمرة الرابعة عشر في تاريخه والثالثة على التوالي، بعد فوزه على مودرن فيوتشر بأربعة أهداف مقابل هدفين، في نهائي كأس السوبر المصري، على ملعب "محمد بن زايد" بمدينة أبوظبي، في نهائي كأس السوبر المصري.

ونجح البديل عمر السعيد الذي شارك على حساب مروان محسن بتسجيل الهدف الأول لفيوتشر بعدما أرجع محمد عبد المنعم الكرة لحارسه مصطفى شوبير وضغط عليه السعيد أثناء إبعاده للكرة ليحولها داخل المرمى بالدقيقة 76.

وجاءت أهداف الأهلي عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 13، وحسين الشحات في الدقيقة 35 وأنتوني موديست في الدقيقة 114 وكريم فؤاد في الدقيقة 116.

أحداث مباراة الأهلي وفيوتشر

جاءت انطلاقة المباراة هادئة من جانب الفريقين على عكس المتوقع، حتى جاءت الدقيقة التاسعة لتشهد تمريرة عرضية رائعة من مروان محسن مهاجم فيوتشر إلى عبد الكبير الوادي الذي انفرد بمرمى مصطفى شوبير وسدد قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

هدف كهربا أمام فيوتشر في نهائي السوبر

وفي الدقيقة 13 سجل كهربا أول أهداف اللقاء من ضربة ركنية نفذها التونسي علي معلول من الناحية اليمنى ليقابلها كهربا برأسية في منتصف المرمى الخالي، مستغلا الخروج الخاطئ للحارس محمود عبد الرحيم جنش من مرماه.

هدف حسين الشحات أمام فيوتشر

وجاء الهدف الثاني للمارد الأحمر بعد كرة “هات وخد” بين الشحات وكهربا لينفرد الأول بالمرمى ويسجل من فوق الحارس جنش في الدقيقة 35.

بعدها مباشرة "سنتر" لاعبو فيوتشر واستغلوا تواجد لاعبي الأهلي في نصف ملعبهم ونجحوا بتسجيل هدف في مرمى مصطفى شوبير عن طريق عبد الكبير الوادي، لكن الحكم محمد عادل قرر إلغاؤه بداعي عدم انتهاء احتفال لاعبي المارد الأحمر بالهدف.

ماذا أهدرت يا تاو؟

وفي أحداث الشوط الثاني، سدد حسين الشحات كرة من خارج منطقة الجزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 49، لكن تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

انفراد تاو مهدر من بيرسي تاو في بداية الشوط الثاني في الدقيقة 50، ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 68 انطلق محمد هاني من الناحية اليمنى ومن كرة "هات وخد" مع بيرسي تاو انفرد بالمرمى ولكن جنش أغلق الزاوية عليه وتضيع فرصة الهدف الثالث.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين.

وفي الدقيقة 114 أرسل علي معلول كرة عرضية حولها البديل أنتوني موديست برأسية في مرمى "جنش".

بعدها بدقيقتين استغل كريم فؤاد خطأ مدافع فيوتشر وانطلق بالكرة من الناحية اليمنى وسدد في الشباك معلنا الهدف الرابع للمارد الأحمر لينتهي اللقاء 4-2 لصالح الأهلي.

تشكيل الأهلي أمام مودرن فيوتشر

وبدأ الأهلي مباراة نهائي كأس السوبر أمام فيوتشر بالتشكيل الآتي:

في حراسة المرمى : مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول، ومحمد عبدالمنعم، ورامي ربيعة، ومحمد هاني.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، مروان عطية، إمام عاشور.

وفي الهجوم: وحسين الشحات، بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا.

تشكيل مودرن فيوتشر أمام الأهلي

وجاء تشكيل مودرن فيوتشر لمباراة نهائي كأس السوبر على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم جنش.

خط الدفاع: باسم علي - محمد ربيعة- علي الفيل- جوناثان.

خط الوسط: غنام محمد- بيلو- محمد صادق- عبد الكبير الوادي.

في الهجوم: مروان محسن- أحمد عاطف.

يذكر أن الأهلي حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر بعد الفوز على بيراميدز بهدف دون رد، سجله التونسي علي معلول من ركلة جزاء.

search