السبت، 05 أكتوبر 2024

11:40 ص

"كاف" يحدد الموعد النهائي لمشاركة الأندية في البطولات القارية

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

هيثم موسى

A A

اتخذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرارًا جديدًا بشأن الموعد النهائي لتحديد الأندية التي تشارك في البطولات القارية، للموسم الجديد (2024-2025). 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "البطولة" المغربية فإن الاتحاد الأفريقي أعلن الموعد النهائي الذي تحدد فيها الاتحادات المحلية أنديتها المشاركة في المنافسات القارية. 

وقالت الصحيفة، إن لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي حددت يوم 15 يونيو المقبل آخر موعد لتحديد الأندية المشاركة في بطولتي (دوري أبطال أفريقيا، والكونفدرالية). 

 وأضافت الصحيفة أن "كاف" طالب الاتحاد المحلية بضرورة تحديد الأندية التي تشارك في دوري أبطال أفريقيا، والكونفدرالية للموسم المقبل. 

الزمالك في الكونفدرالية 

جدير بالذكر أن الزمالك ضمن المشاركة في بطولة الكونفدرالية للموسم المقبل، بعد حصد اللقب مساء الأحد الماضي على حساب نهضة بركان بنتيجة (1-0) في المباراة التي جمعتهما بإياب نهائي البطولة على ستاد القاهرة. 

وباتت أمام الأهلي فرصة كبيرة لضمان التواجد في دوري أبطال أفريقيا، في حالة التتويج بالبطولة، عندما يلتقي مع الترجي التونسي الأحد المقبل، في إياب نهائي البطولة على استاد القاهرة. 

وكان الأهلي قد تعادل سلبيًا مع الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي على استاد "حمادي العقربي" برادس. 

أزمة الدوري المصري 

وتواجه رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب أزمة كبيرة لتحديد الفرق المصرية المشاركة في البطولات القارية للموسم الجديد، خاصةً وأن بطولة الدوري تنتهي في أغسطس المقبل، وفقًا لتصريحات رئيس الرابطة. 

search