السبت، 05 أكتوبر 2024

11:10 ص

الهجرة تضع ضوابط سفر الفتيات المصريات للعمل بالدول العربية

وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي

وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي

آلاء مباشر

A A

قالت وزيرة الهجرة، السفيرة سها جندي، إنها تهتم بالكوادر النسائية العاملات، لذلك وضعت ضوابط السفر للفتيات المصريات لتوعيتهن بقوانين العمل المعمول بها في الدول العربية، وكذلك التوعية بحقوقهن وواجباتهن في دول المقصد.

ووجهت جندي، بعقد اجتماعات تتناول من خلالها النظر في الضوابط التي من شأنها الاهتمام بالفتيات المصريات لتوعيتهن بالقوانين، عقب تلقي الوزارة عددًا من الاستغاثات من المصريين العاملين بالخارج.

وشددت السفيرة، على أهمية عمل المصريين في الخارج وفقًا لعقود رسمية موثقة، حتى يمكن الحصول على مستحقات العمال بشكل قانوني، ومتابعة موقفهم في مختلف الدول، مؤكدة أن المصريين بالخارج لهم من يمثلهم ويعمل على رعايتهم.

وأكدت وزيرة الهجرة، حرص الوزارة على تعريف الراغبين والراغبات في السفر للخارج، بالأطر القانونية والمحددات الثقافية، لدولة المقصد، لتهيئتهم قبل السفر، باعتبارهم يحملون اسم بلدهم في الدول التي يتوجهون إليها.

وأشارت إلى أن هناك تنسيقًا بين وزارة الهجرة وكافة الجهات الوطنية المعنية على مدار الساعة، للتشاور معهم دائما والخروج بتوصيات تؤمن استقرار المصري في الخارج وتؤهله لأن يكون على أعلى درجات المسئولية.

search