السبت، 05 أكتوبر 2024

11:31 ص

بعد "مهازل الكونفدرالية".. الزمالك وشيكابالا ينتظران عقوبات قاسية

شيكابالا

شيكابالا

محمود صبري

A A

ينتظر نادي الزمالك عقوبات بالجملة، من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب التجاوزات التي حدثت في مباراة إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، أمام نهضة بركان، والتي توج بها الأبيض بعد حسم اللقاء بعد دون رد. 

وأكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي خلال تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن هناك عقوبات مالية سيتم توقيعها على نادي الزمالك و نظيره نهضة بركان، بسبب الأحداث عقب انتهاء مباراة الإياب في استاد القاهرة. 

عقوبات الزمالك 

وقال المصدر إن "كاف" سيوقع عقوبة مالية تقدر من 100 إلى 200 ألف دولار على نادي الزمالك، بسبب سوء التنظيم، ودخول مواد محظورة، وفقًا للمادة 51. 

عقوبة شيكابالا 

وعن موقف محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الزمالك من العقوبة، أوضح المصدر أن اللاعب قد توقع ضده عقوبة الإيقاف والمنع من ممارسة أي نشاط رياضي مدة محددة، أو توقيع غرامات مالية ضده. 

شيكابالا 

وأضاف المصدر أن عقوبة شيكابالا بسبب اختراق قواعد "كاف"، والتي نصت على عدم دخول أسر اللاعبين خلال مراسم التتويج على أرضية الملعب، بالإضافة دخول ابنه غير المسجل في كشوف الكاف. 

عقوبات بركان 

وأشار المصدر، إلى أن هناك عقوبات مالية سوف توقع ضد فريق نهضة بركان، تقدر من 50 إلى 150 ألف دولار، بسبب التعدي على حكم اللقاء عقب انتهاء المباراة. 

"كاف" يدين تجاوزات الزمالك وجماهيره في نهائي الكونفدرالية

وفي السياق نفسه ، أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بيانًا رسميا، يدين فيه تجاوزات نادي الزمالك في مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

من احتفالات الزمالك 

وتوج الزمالك الأحد الماضي بلقب الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بهدف دون رد في مباراة الإياب التي أقيمت على ستاد  القاهرة.

بيان الاتحاد الأفريقي ضد الزمالك

وجاء نص بيان كاف كالتالي :

يدين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشدة الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة، خلال وبعد إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، توتال إنيرجيز، بين نادي الزمالك، ونهضة بركان المغربي، الذي جرى في  القاهرة، يوم الأحد 19 مايو 2024.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إحالة القضية إلى الجهات المعنية واللجان المختصة في "كاف" للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة، بشأن ما حدث وسلوك نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر أثناء المباراة وبعدها.

search