الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:10 ص

كروس عن قرار اعتزاله: حياتي تغيرت قبل 10 سنوات

توني كروس

توني كروس

هيثم موسى

A A

علق النجم الألماني، توني كروس، لاعب ريال مدريد، على قرار اعتزاله كرة القدم نهائيًا بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024". 

وقال توني كروس عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، إن حياته تغيرت بشكل عام عندما قدمه ريال مدريد للجماهير في ملعب "سانتياجو برنابيو"، حيث بدأ قصة جديدة ولحظات فارقة، لمدة 10 سنوات، وستبقى في وجدانه إلى الأبد، ليس كلاعب كرة قدم فقط، بل على المستوى الشخصي. 

وأضاف كروس أن يقدر رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز كثيرا، وجميع العاملين في النادي على حفاوة الاستقبال وحُسن المعاملة والثقة الكبيرة التي تم منحه له، في نفس الوقت، مؤكدا أن هذا القرار يعني أن مسيرته كلاعب كرة قدم ستنتهي بعد كأس أوروبا، و"كما قلت دائمًا، ريال مدريد هو ناديي الأخير".

توني كروس 

وأوضح: "كما قلت دائمًا: ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيظل كذلك، أنا سعيد وفخور، لأنني وجدت في ذهني التوقيت المناسب لقراري، وأنني أستطيع اختياره بنفسي، وكان طموحي دائمًا هو إنهاء مسيرتي في ذروة مستوى أدائي".

ريال مدريد يعلن رسميًا اعتزال توني كروس

وأعلن ريال مدريد، انتهاء مسيرة توني كروس، بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وقال ريال مدريد في بيان رسمي اليوم، إنه يعبر عن امتنانه ومحبته لـ توني كروس، الذي أصبح جزءًا من تاريخ النادي الملكي، وأحد الأساطير العظيمة في عالم كرة القدم.

وأضاف ريال مدريد، أن توني كروس وصل إلى النادي عام 2014، وكان لاعبًا أساسيًا في واحدة من أنجح الفترات في تاريخ الريال الممتد على مدى 122 عامًا.

توني كروس


ألقاب توني كروس مع ريال مدريد

وأبرز ريال مدريد إنجازات الـ10 مواسم مع توني كروس، التي دافع فيها عن قميص وشعار الفريق، إذ فاز بـ22 لقبًا في 463 مباراة حتى الآن: (4 كؤوس أوروبية، 5 كأس العالم للأندية، 4 كأس السوبر الأوروبي، 4 دوري، 1 كأس الملك و4 سوبر، كؤوس من إسبانيا)، بالإضافة إلى لقب بطل العالم مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال ريال مدريد، إن توني كروس سيبقى إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي مدريد لتميزه في كرة القدم ولأنه لاعب قدم كل شيء لهذا القميص، ويمثل دائمًا قيم ريال مدريد.

توني كروس

إنجازات كروس مع بايرن ميونخ

فاز توني كروس مع بايرن ميونخ قبل انتقاله إلى ريال مدريد، بكأس أوروبا (1)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (1)، الدوري الألماني (3)، كؤوس ألمانيا (3)، وكأس السوبر الألماني (2).

وصرح رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، بأن توني كروس هو أحد اللاعبين العظماء في تاريخ ريال مدريد، وأن هذا النادي كان وسيظل دائمًا منزله".

search