الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

08:46 ص

قتلوا جارهم بالدقهلية.. إحالة أوراق أب ونجليه إلى المفتي

قاتلى جارهم

قاتلى جارهم

الدقهلية - مي الكناني

A A

قررت محكمة جنايات المنصورة، إحالة أوراق سائق ونجليه لفضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، لاتهامهم بقتل جارهم بسبب خلافات بينهم، وذلك بقرية “برمبال القديمة” التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية.

صدر الحكم برئاسة المستشار مجدى على قاسم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل صفوت راشد، ومحيى الدين محمد الكناني، ووليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال أحمد وشعبان شمس الدين خفاجة، وذلك في القضية رقم 6766 لسنة 2023 جنايات منية النصر، والمقيدة برقم 2138 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة.

كهربائي وسائق وفلاح

وكان المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، قد أحال كلًا من “أحمد.ح.ع” (23 عامًا)، ويعمل كهربائي سيارات، ووالده “حمدي.ح.ع.أ” (50 عامًا)، سائق، وشقيقه "مجدي"، (22 عامًا)، فلاح، ومقيمين برمبال القديمة مركز منية النصر، للمحاكمة الجنائية، لأنهم في يوم 14/5/2023 بدائرة مركز منية النصر، قتلوا المجني عليه عبد اللطيف صبري عبد اللطيف عبد الرحمن، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

أسلحة نارية

وبيّت الأب ونجلاه النيّة وعقدوا العزم المصمم على قتل المجني عليه، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية بندقية خرطوش (إحراز الأول)، وبندقية آلية (إحراز الثاني)، وبندقية ضغط هواء (إحراز الثالث)، وتربصوا له بالمكان الذي أيقنوا سلفًا تواجده به، وما إن ظفروا به حتى قام الثالث بإطلاق عيار صوبه من السلاح إحرازه، إلا أنه حاول الاختباء منهم، فما كان من المتهم الأول إلا أن تسلّل خلفه وأطلق صوبه عيارًا ناريًا من السلاح إحرازه، استقر بوجهه فسقط أرضًا غارقًا بدمائه.

وتوجه إليه المتهم الثاني للتأكد من وفاته، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، وأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، على النحو المبيّن بالتحقيقات.

وقد أحرز المتهم الثاني وحاز الباقون بواسطته سلاحًا ناريًا مششخنًا - بندقية آلية - مما لا يجوز حيازته وأحرز المتهم الثاني وحاز الباقون بواسطته ذخيرة - 10 طلقات - مما تستخدم على السلاح الناري آنف البيان حال كونه مما لا يجوز الترخيص لهم بحيازته أو إحرازه.

فيما أحرز المتهم الأول وحاز الباقون بواسطته بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن - بندقية خرطوش، وأحرز المتهم الأول وحاز الباقون بواسطته ذخيرة مما تستخدم على السلاح الناري آنف البيان دون أن يكون مرخصا لهم بحيازته أو إحرازه، كما حاز المتهمون وأحرزوا بندقية ضغط هواء بدون ترخيص.

search