السبت، 06 يوليو 2024

08:17 م

بعد إصابتها بالسرطان.. سلاف فواخرجي تدعم زوجة الرئيس السوري

أسماء الأسد

أسماء الأسد

روان حنفي

A A
سفاح التجمع

نشرت الفنانة سلاف فواخرجي عبر حسابها على منصة “إنستجرام” صورة لزوجة الرئيس السوري بشار الأسد،  السيدة الأولى أسماء الأسد، التي أعلنت الرئاسة السورية في بيان لها اليوم، إصابتها بمرض سرطان الدم "لوكيميا".

سيدة القلوب

وعلقت فواخرجي قائلة على خبر إصابة أسماء الأسد بالسرطان، قائلة "كل السلامة والصحة والقوة للسيدة الأولى أسماء الأسد، كلنا معك وعم ندعيلك وناطرينك يا سيدة القلوب".

أميرة القصر

يذكر أن الفنانة الشهيرة ثبّتت منشورًا يضم صورة لها مع أسماء الأسد على “إنستجرام” بتاريخ 7 أغسطس 2023، ما يشير إلى علاقة قوية تجمع بينهما.

كتبت فواخرجي قائلة “أميرة القصر في هذه الحكاية خُلقتْ بجينات الإمارة دون أن ترثها، لم يكن الطريق إليها يومًا مسدودًا، نذرت نفسها لخدمة أبناء شعبها، فاحتلت قلوبهم فكانوا هم سورها وحصانتها، عذبة كأنها ماء، رقيقة كحرير بلدي، جميلة لم تكتفِ بجمالها بل زادته عقلًا وفكرًا وعطاءً”.

ابتسمت ففعلت

أضافت فواخرجي “أرادت فقالت فابتسمت ففعلت فبصمت، كحفيدة للملكات السوريات عبر التاريخ، كصلابة الأم السوريّة التي أضحت أسطورة في حاضرٍ حُرّمت فيه الأساطير، وأملٌ يشعُّ كالشمس معلنًا يوم الغد، الغد الذي نملكه فقط عندما نكون معًا، ويدًا بيد”.

السيدة أسماء الأسد

واختتمت فواخرجي كتابتها قائلة "وهي ككل السيدات السوريات عظيمات، هي ككل السيدات السوريّات الأُوَل، وأجزم أنها الأولى بينهن".

بيان

وأعلنت الرئاسة السورية اليوم، إصابة زوجة الرئيس بشار الأسد بـ"لوكيميا" وأنها ستخضع لبروتوكول علاجي.

وجاء في البيان "بعد ظهور عدة أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، تمّ تشخيص إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوكيميا).

بيان الرئاسة السورية 

وتابع البيان “ستخضع السيدة الأولى على إثره لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب، وبالتالي ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج”.

كما أوضحت رئاسة الجمهورية، أن السيدة أسماء الأسد ستخوض هذه المرحلة العلاجية بكل إرادة وعزيمة وإيمان بالله.

search