الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:25 م

فيديو يوثق اللحظات الأخيرة في حياة فتيات معدية أبو غالب (خاص)

لحظة غرق فتيات عدية أ[و غالب

لحظة غرق فتيات عدية أ[و غالب

داليا أشرف

A A

فاجعة مدوية استيقظ عليها أهالي منشأة القناطر، صباح اليوم الثلاثاء، حيث سقط  ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب كان يحمل العديد من الفتيات من مختلف الفئات العمرية خلال رحلة الذهاب إلى عملهن الذي يستيقظن له كل فجر قاصدين باب الرزق، من أجل “يومية” 150 جنيهًا.

غرق معدية أبو غالب

صراخ في البر والنيل يوثق اللحظات الأخيرة المروعة في حياة العديد من الفتيات قبل أن تصعد أرواحهن إلى بارئها، حيث ظهرن في مقطع فيديو وهن يحاولن بكل ما أوتين من قوة السباحة في مياه نهر النيل، وسط صراخ شهود العيان من المارة الذين شاهدوا الحادث في عجز شديد.

ظهرت فتيات المعدية بعد سقوط الميكروباص مباشرة وهن يسبحن ويبكين محاولين الفرار من الغرق، بينما يصرخ أحدهم على البر: "ارمي العوامات يالا ارمي العوامات بسرعة.. الطف يا رب.. اللي بيعوم ينزل بالمراكب..روح هات اللي قدامك دول يالا.. هات اللي عندك".

ضحايا معدية أبو غالب

تبين على آخر اليأس من إنقاذ الفتيات وكأنه يعلم جيدًا مصيرهن المؤسف، فكان يذكر الله في حسرة: "إنا لله وإنا إليه راجعون..لا حول ولا قوة إلا بالله"، وعلى الرغم من كونه بدأ يودع الفتيات اللاتي تلفظن أنفاسهن الأخيرة أمام أعين الجميع إلا أنه أمسك بآخر أمل بصوت باكي: "والنبي اتصلوا بالإنقاذ.. حد يكلم الإنقاذ بسرعة". 

لحظة غرق فتيات معدية أبو غالب 

وظهر على جانب آخر عشرات الأهالي، يعتريهم عجزًا شديدًا ولا يملكون سوى الصراخ أمام الفتيات اللاتي كان يفصلهن عن الموت لحظات قليلة، ولكن مثلما يقال: "ما باليد حيلة".

الفاجعة المروعة التي استيقظ عليها الأهالي اليوم الثلاثاء، انتهت بوفاة 10 فتيات و5 مفقودات حتى الآن لم يتم انتشال جثثهن بعد، فقط حصلت فرق الإنقاذ النهري على المتبقي من أمتعتهن.

وجاءت أسماء المتوفيات كالتالي: "جنى إيهاب، وتهاني السيد، وجني أحمد، روضة أحمد، وشهد محمد، ملك عادل، يسرية محمد، وهاجر أحمد، روان رمضان، حنان رشاد، فيما جاءت أسماء الناجيات كالتالي:" ميادة رمضان، أميرة ضياء، جومانة عرفة، سميرة عبد العزيز، سماح وحيد، صبحية صلاح، نسمة محمد، حبيبة دياب، وجنات أحمد".

search