الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:47 ص

بالأسماء.. ارتفاع عدد ضحايا حادث معدية أبو غالب إلى 19 فتاة

محاولات انتشال ضحايا حادث معدية أبو غالب

محاولات انتشال ضحايا حادث معدية أبو غالب

محمد رمضان

A A

حصل "تليجراف مصر" على أسماء ضحايا حادث سيارة "ميني باص" سقطت من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر في الجيزة صباح اليوم، ما أسفر عن وفاة عدد من الضحايا، فيما لا يزال بعضهن مفقودات في مياه النيل.

أسماء الضحايا 

جاءت أسماء الضحايا كالتالي: هدية زياد حسن 17 عاما، وحنان أحمد لطفي 14 عاما، وسميرة عبد العزيز محمد 36 عاما، وآية هلال 15 عاما، وسماح وحيد عسران 20 عاما، وأميرة ضياء علي 15 عاما، ونسمة محمد عبد النبي 14 عاما، وجومانا عزت 13 عاما، وميادة رمضان عيد 17 عاما، مجهول 45 عاما، ومجهول أنثى 14 عاما، ومجهول أنثى 14 عاما، ومجهول أنثى 14 عاما، ومجهول أنثى 14 عاما، ومجهول أنثى 16 عاما، ومجهول أنثى 18 عاما، ويسرا مجدي عبد الغني 17 عاما، وروان رمضان عيد 16 عاما، وأميرة حمدي صابر 14عاما.

وقال مصدر أمني، إن سائق السيارة يدعى "محمد. خ" (22 عامًا)، مقيم بمحافظة المنوفية ويعمل على سيارة تحمل رقم (7531 م ه و)، وأنه نزل من السيارة عقب تحرُّك المعدية وفوجئ بانزلاق الميكروباص إلى الخلف وسقوطه في المياه.

وكشف مستند حصل “تليجراف مصر” على نسخة منه، مفاجأة جديدة في واقعة غرق سيارة “ميكروباص” بمعدية أبو غالب، والتي أسفرت عن وفاة عدد من الفتيات وإنقاذ أخريات.

ووفق المستند، فإن المعدية ينتهي ترخيصها في 8 أغسطس عام 2023، أي منذ نحو 10 أشهر، ورغم ذلك تعمل بشكل طبيعي دون أن يوقفها أحد.

وكشف المستند أن سبب انتهاء التراخيص هو وجود مياه بالقاع الداخلي وعدم تشغيل وصيانة أوناش رفع وإنزال البوابات، وعدم إصلاح بوابات الدخول، وعدم ملاءمة المرسى.

الرقابة النهرية

وكان المهندس أحمد محسن، مدير عام الرقابة النهرية بالهيئة العامة للنقل النهري بوزارة النقل، قال إن هذه المعدية رخصتها منتهية ومن المفترض ألا تعمل.

وأضاف في تصريحات له، أن هناك مخالفات بهذه المعدية، وكان يستلزم على شرطة المسطحات المائية منع عملها حفاظًا على الأرواح.

ضبط السائق

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الداخلية، سببًا صادمًا لوقوع حادث معدية أبو غالب، حيث تم القبض على سائق الميكروباص الذي سقط من أعلى المعدية بمنطقة منشأة القناطر بالجيزة، حيث تبيّن من الفحص ترجل السائق من السيارة دون استخدام الفرامل، ما أدى لسقوطها في النيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وكشف شاهد عيان سببًا صادمًا لوقوع الحادث، قائلًا "سواق الميكروباص اتخانق مع المسؤول عن المعدية جامد ودا سبب حدوث مشاجرة كبيرة، مما أدى لسقوط السيارة من المعدية.

وأضاف الشاهد لـ"تليجراف مصر" أن سبب المشاجرة الحقيقي والمفاجئ إن كان هناك شخصا كان يضايق البنات على المعدية مما أدى لتشاجر سائق الميكروباص مع من يضايقهن ولمّا نزل يتخانق مع اللي بيعاكس البنات، الميكروباص نزل من على المعدية".

تفاصيل الحادث

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، بلاغًا من الأهالي يفيد بسقوط سيارة ميكروباص، محمّلة بالعمالة من معدية أبو غالب الوسطانية بمركز أشمون.

وانتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف، لانتشال الفتيات والسيارة قبل أن تجرفهم المياه إلى مكان بعيد.

وأكد شهود عيان، أن السيارة كانت قادمة من منشية القناطر، وكان يستقلها عدد من الفتيات العاملات بمحطة لتصدير الفاكهة.

search