السبت، 05 أكتوبر 2024

11:38 ص

محاور بديلة.. 6 قرارات عاجلة لـ النقل بعد حادث معدية أبو غالب

محور أبو غالب

محور أبو غالب

محمد عدلي

A A

علقت وزارة النقل، على حادث غرق معدية أبو غالب، مؤكدة أنه تم تكليف هيئة الطرق والكباري بقطع وإلغاء الطرق المؤدية إلى هذه المعديات المخالفة، بالإضافة إلى الدفع بلجنة عاجلة بمشاركة شرطة المسطحات المائية لغلق كافة المعديات المنتهي ترخيصها والتي لم تتوافر فيها اشتراطات الأمن والسلامة.

محور أبو غالب بديلًا للمعدية

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه في الوقت الحالي جاري إنشاء محورين للسيارات أحدهما عند منطقة الحادث وهو محور أبو غالب ووصلت نسبة تنفيذه 50 % والآخر محور القطا جنوب موقع الحادث بمسافة 10 كيلو مترات ووصلت نسبة تنفيذه 15%. 

ولفتت الوزارة إلى أن هناك كوبري مشاه وهو "كوبري وردان"، على مسافة 2 كيلو متر من موقع الحادث وكذلك يوجد كوبري نكلا للسيارت على مسافة 20 كيلو مترا جنوب موقع الحادث بالإضافة إلى كوبري تقاطع الطريق الدائري الإقليي مع طريق (المناشي الخطاطبة) على مسافة 10 كيلو مترات شمال موقع الحادث.

إلغاء المعديات الخطرة

وقالت وزارة النقل إنها بصدد تنفيذ خطة كاملة لإلغاء المعديات الخطرة وغير الآمنة على  الرياحات ومن أهمها الرياح البحيري والرياح الناصري واستبدالها بمحاور مرورية وكباري سيارات وكباري مشاه، ويتم حاليًا إنشاء 3 محاور مرورية عرضية على هذه الرياحات وهي (محور القطا ومحور أبو غالب ومحور تلا - طنوب).

وتابعت أنه يجري إنشاء 4 كباري سيارات على الرياحات “استكمال كوبري تقاطع الدائري الإقليمي عند الخطاطبة وكوبري البريجات وكوبري أبو الخاوي وكوبري كفر بولين ”، كما يتم تنفيذ 6 كباري مشاه وهي “كوبري دمشلي وكوبري عزبة السد وكوبري الصواف وكوبري زاوية البحر وكوبري أبو خطوة وكوبري منشأة مهنا”.

search