الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:33 ص

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يقرض البنك الأهلي 120 مليون دولار

البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري

مصطفى العيسوى

A A

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، اليوم، عن منحه البنك الأهلي المصري قرضًا مبدئيًا بقيمة 119.5 مليون دولار، لاستخدامه في منح القروض للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وأوضح البنك، في بيان، أن الجزء الأول من القرض يندرج ضمن برنامج تمويل أكبر من المتوقع أن يتم تنفيذه على عدة مراحل وهو أول قرض يُقدم لمؤسسة مالية في مصر، متوقعًا أن يساعد التمويل في تعزيز عملية تقديم القروض للقطاع الخاص لدعم التنمية الاقتصادية في مصر، مع تنويع قاعدة تمويل البنك الأهلي المصري ودعم أجندته الخاصة بالشمول المالي.

وأشار البيان إلى أن البنك الأهلي المصري هو أكبر بنك تجاري في مصر وشمل تعاونه مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والذي بدأ في عام 2013، لدعم الإدماج المالي للقطاعات الاقتصادية التي تعاني من نقص الخدمات، وتعزيز مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وأضاف أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إذ استثمر أكثر من 11.9 مليار يورو في 178 مشروعًا، 81% منها في القطاع الخاص منذ عام 2012.

وفي 14 مايو الجاري رفع البنك الأهلي المصري، حدود استخدام العملات الأجنبية عبر البطاقات الائتمانية داخل مصر، وللمسافرين في الخارج دون الإخطار المسبق للبنك.

ووفقًا لتحديثات البنك الجديدة، تم رفع حدود سحب بطاقات (فيزا جولد - ماستركارد تيتانيوم) من 7500 إلى 25 ألف جنيه، وبطاقات (فيزا بلاتينم - ماستركارد بلاتينم) زادت من 12500 إلى 40 ألف جنيه.

كما تم رفع حدود سحب بطاقات (ماستر كارد - ورلد - فيزا سيغنتشر - ماستر كادر الشركات) من 20 ألفًا إلى 60 ألف جنيه، مع إبقاء الحدود المتاحة لحاملي بطاقة (فيزا كلاسيك - ماستر كارد ستاندرد) عند 5000 جنيه حد أقصى للمشتريات.

search