السبت، 05 أكتوبر 2024

11:35 ص

رسميا.. كيم دو هون مديرا فنيا لكوريا الجنوبية

كيم دو هون

كيم دو هون

محمود صبري

A A

سيقود كيم دو هون كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم أمام سنغافورة والصين في يونيو المقبل بعد فشل الاتحاد الكوري لكرة القدم في تعيين مدرب دائم ليحل محل يورجن كلينسمان.

وأقيل الألماني كلينسمان في فبراير، بعد خروج فريقه من الدور نصف النهائي لكأس آسيا.

وقاد هوانج سون-هونج مدرب فريق تحت 23 عاما الفريق الأول للتعادل 1-1 والفوز 3-0 على تايلاند في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم في مارس الماضي، وكان الاتحاد الكوري الجنوبي يأمل في الإعلان عن مدرب دائم جديد قبل مباريات يونيو.

وقال الاتحاد الكوري لكرة القدم في بيان رسمي "المفاوضات لتعيين المدرب الجديد للمنتخب الوطني ما تزال مستمرة ومن المحتمل ألا يتم الانتهاء منها قبل المباريات المقبلة في يونيو".

وأضاف"اجتمعت لجنة المنتخبات الوطنية في وقت سابق اليوم لمناقشة هذا السيناريو وقررت تعيين كيم دو هون كمدرب مؤقت لتولي مسؤولية المباراتين في يونيو."

قاد المهاجم الدولي السابق كيم فريق أولسان هيونداي إلى لقب دوري أبطال آسيا في عام 2020 وليونز سيتي سيلورز إلى لقب الدوري السنغافوري الممتاز في عام 2021.

واستقال المدرب البالغ من العمر 53 عامًا من النادي السنغافوري في أغسطس 2022 بعد إيقافه ثلاث مباريات بسبب نطح مساعد مدرب فريق منافس.

وتتفوق كوريا الجنوبية ، التي تسعى للظهور 11 على التوالي في نهائيات كأس العالم، بثلاث نقاط على الصين في صدارة المجموعة الثالثة في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ومن المنتظر أن تواجه سنغافورة في السادس من يونيو، ويستضيفون الصين في سيول بعدها بخمسة أيام في آخر مباراتين لهم بالدور. 

يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة من التصفيات.

search