الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:32 ص

بالفيديو: حقيقة سرقة 9000 يورو من مسافر داخل مطار القاهرة

جانب من فيديو كاميرات المراقبة

جانب من فيديو كاميرات المراقبة

محمد رمضان

A A

كشفت وزارة الداخلية ملابسات واقعة أثارت جدلاً كبيراً في الساعات الأخيرة، بعد ادعاء مصري يعيش في سويسرا، تعرضه للسرقة داخل مطار القاهرة أثناء عملية التفيتش، واستبدال رزمة من الأموال تبلغ 9000 يورو بعملة مصرية محلية من فئة خمسة جنيهات.

فيديو تبلغ مدته 4 دقائق

وعرضت وزارة الداخلية، فيديو تبلغ مدته 4 دقائق، يكشف تحركات المسافر من لحظة دخوله وأثناء تفتيشه وإخراجه أمواله بنفسه، والتدقيق عليها وإعادتها مرة أخرى إلى حقائبه.

ويُظهر الفيديو، أنه فور دخول الراكب من إحدى البوابات بمطار القاهرة، وبالقرب من بوابات التفتيش الذاتي، يجري عملية التفتيش، ثم يقوم بإعادة متعلقاته بنفسه، ثم يتحدث معه أحد الأشخاص ويبلغه بالالتزام بالحد المالي المسموح به أثناء السفر، ويقوم بعد المبلغ المالي الذي يحمله في ذلك الوقت، ويقوم بوضعه مرة أخرى داخل حقيبته الخاصة.

إجراءات تفتيش مرة أخرى

وفي مشهد آخر، خرج الراكب من إحدى البوابات بمطار القاهرة، ثم عاد مرة أخرى، ليخضع لإجراءات تفتيش حقيبته مرة أخرى وسط حراسة أمنية مشددة من قبل القوات المكلفة بتأمين بوابات مطار القاهرة، ويقوم الراكب بالاحتفاظ بالمبلغ المالي بيده اليسرى خلال عملية التفتيش.

وبحسب الفيديو، يقوم فرد الشرطة بإعادة الحقيبة له، بعد إتمام عملية التفتيش، ثم يتوجه إلى مكتب الصرافة الموجود بمطار القاهرة، لمراجعة المبلغ المالي ويرافقه عامل بشركة خدمات المطار، وبعد أن اطمئن الراكب على المبلغ المالي، غادر المكتب وتوجه إلى عملية إنهاء إجراءات المغادرة ويراجع على محتويات الحقيبة، من ثم يتجه إلى الطائرة.

search