السبت، 06 يوليو 2024

07:16 م

"رئيسي" لا يعني شيئا لأهالي غزة: لم يجلب لنا سوى الخراب

الرئيس الإيراني الراحل

الرئيس الإيراني الراحل

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

لم يفكر سكان غزة كثيرًا في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي قُتل في حادث تحطم مروحية، قائلين إنه فشل في تخفيف معاناة الفلسطينين في غزة التي مزقتها الحرب.

وأبدى عدد من سكان قطاع غزة الفلسطيني، عدم تأثرهم بوفاة الرئيس الإيراني، الذي لم يجلب سوى الدمار والخراب لهم، وفقا لوكالة فرانس برس.

رئيسي لا شيء بالنسبة لغزة

وخلال مقابلة وكالة الأنباء الفرنسية، قال سكان دير البلح بوسط القطاع، إن رئيسي لم يدعو إلى وقف إطلاق النار، و"لم يقف إلى جانبهم أبدًا"، وبالتالي "لا يعني شيئًا بالنسبة لهم ولا لغزة".

ورغم إشادة حركة حماس الفلسطينية بدعم رئيسي للمقاومة الفلسطينية وجهوده الدؤوبة للتضامن مع الفلسطينيين، لكن سكان دير البلح، قالوا  إن إرث رئيسي في الأراضي الفلسطينية قد شوه بسبب التقاعس عن التحرك بشأن محنتهم.

وقال ناجي خضير، أحد سكان غزة: “إنه لا يعنينا على الإطلاق، لم يدعمنا أبدًا، ولم يلتزم بوعوده، ولم يدعو أبدًا إلى وقف إطلاق النار، ولم يقف إلى جانبنا أبدًا”.

وقال جلال الخضري، وهو أحد النازحين من غزة: "إنه لا يعني شيئاً بالنسبة لنا ولا شيئاً لغزة".

نحزن على بلادنا

وقال سكان غزة إنهم يشعرون بقلق أكبر إزاء وضعهم الإنساني المتردي، والذي تحذر جماعات الإغاثة من أنه أصبح حرجاً وسط القتال.

وقالت رباب العزايزة، من سكان دير البلح، “أنا أحزن فقط على شعبي الذي يموت كل يوم، وعلى آلاف الضحايا والشهداء الذين يسقطون، وعلى حقيقة أن لا أحد يهتم بنا”.

وقال حسام عبد الله: "مع كل هذا الدمار والخراب الذي واجهناه، ​​لم يعيرنا أي بلد اهتماماً.. لماذا يجب أن أهتم بهذا الرجل في حين أنه لم يجلب لنا سوى الخراب؟".

وقد وصفت إيران الهجوم الذي نفذته حماس في 7 أكتوبر بأنه "ناجح"، لكنها نفت أي تورط لها في اقتحام  حماس لمستوطنات إسرائيلية، والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص واختطاف 252 شخصًا إلى غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد أكثر من 35,000 شخص في القطاع.

search