الأحد، 07 يوليو 2024

02:53 ص

تعرف على دور المكاتب الطبية التابعة لوزارة الصحة بالخارج

الكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

الكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

تبحث وزارة الصحة والسكان، في دور وأداء المكاتب الطبية التابعة للوزارة بالخارج، والتي تقوم بأداء دور خدمي لتسهيل إجراءات علاج المرضى المصريين المحولين للعلاج بالخارج. 

ويرصد "تليجراف مصر"، الإجراءات التي يتم تنفيذها من خلال المكاتب الطبية بالخارج ودورها في خفض التكاليف الخاصة بالمرضى، وفتح مجالات لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية، وتنشيط السياحة العلاجية، بحسب صورة ضوئية من مستند رسمي من الوزارة.

المكاتب الطبية

وبحسب صورة ضوئية من مستند رسمي حصل "تليجراف مصر"، على نسخة ضوئية منه، تقوم المكاتب الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان بالخارج، بالإشراف على علاج المرضى المصريين المحولين للخارج للعلاج.

_تسهيل إجراءات الحجز لهم بالمستشفيات. 

_متابعة حالتهم حتى عودتهم إلى أرض الوطن. 

عقد اتفاقيات مع المؤسسات الصحية بالخارج بشأن تطوير القطاع الصحي بجمهورية مصر العربية عن طريق

توقيع اتفاقيات التعاون بين المراكز الطبية المتخصصة بهذه الدول ومثيلتها في جمهورية مصر العربية. 

_عقد اتفاقيات تعاون مع المستشفيات والمراكز الطبية المتميزة في الخارج مع مثيلاتها في مصر، بشكل من أشكال الشراكة.

_فتح مجال التدريب الأطباء المصريين بالمستشفيات بالخارج حسب تخصصاتهم.

_عقد اتفاقيات لتطوير قطاع التمريض في مصر عن طريق تحويل مدارس التمريض إلى معاهد فنية للتمريض بالمحافظات المختلفة.

_عقد اتفاقيات مع الجمعيات الطبية المصرية بالخارج وتنظيم قوافل طبية لزيارة المستشفيات بمصر لعلاج المرضى وتدريب الكوادر الطبية في جميع التخصصات.

_تفعيل نشاط اتحاد الأطباء المصريين بأوروبا والذي تم تأسيسه يوم 26 يوليو 2010، ومد جسور التعاون بين الأطباء المصريين بالاتحاد ووطنهم الأم مصر.

_عقد اتفاقيات تعاون بين وزارة الصحة ووزارات الصحة بالدول الأجنبية المتقدمة لإنشاء مراكز تميز في التخصصات الصحية النادرة وغير المتوفرة بمصر، مثل أمراض الدم - العلاج التأهيلي وإصابات الملاعب، جراحات الروبوت - وغيرها.

أشار المستند الذي حصل"تليجراف مصر"، على نسخة ضوئية منه، أن المكاتب الطبية تعمل على فتح المجال للتعاقد مع الجهات المسئولة في مجال الصحة، وشركات التأمين لتحويل المرضى للعلاج في مصر العربية لتنشيط السياحة العلاجية، وخاصة في التخصصات التالية:

_جراحات السمنة.

_جراحات التجميل.

_جراحات المناظير.

_جراحات الأسنان والفكين.

_جراحات استبدال المفاصل.

_أمراض الخصوبة وأطفال الأنابيب.

جدير بالذكر أنه قد تم تنظيم 176 قافلة طبية للخبراء المصريين ببريطانيا للمستشفيات المصرية خلال الفترة من نوفمبر 2007 حتى مارس 2011.

search