السبت، 05 أكتوبر 2024

12:19 م

ممنوع الخطوبة أو الزواج.. صيدلية تطلب "موظفات" بشرط

الإعلامية أسماء يوسف

الإعلامية أسماء يوسف

مريم جاد

A A

تحول طلب وظيفة في إحدى الصيدليات إلى “ترند” مواقع التواصل الاجتماعى، وأثار سخرية البعض، لاشتراطه على المتقدمة للعمل، تأجيل أي مشاريع خطوبة أو زواج لمدة عامين على الأقل.

إعلان غريب بصيدلية

وعرضت الإعلامية أسماء يوسف عبر برنامج "8 الصبح" تفاصيل إعلان إحدى الصيدليات لطلب "صيدلانية" فتاة خريجة صيدلة لتعيينها بشروط خاصة، وهي عدم التفكير في الخطوبة أو الزواج لمدة عامين على الأقل.

وبرر صاحب العمل طلبه بأنه "يتم تدريب الفتيات على أعلى مستوى، ثم يتم خطبتها او زواجها، فتنسحب من العمل، مما يضطره للبحث عن غيرها، وبدء رحلة التدريب من جديد.

ودعا صاحب الصيدلية في إعلانه للموظفات السابقات لديه: نسأل الله لهن البركة والسعادة في حياتهن، مضيفا أن “على من ترغب في العمل بالصيدلية بهذه الشروط فلتتقدم، أما من ستخطب أو تتزوج بعد شهور قليلة من العمل في الصيدلية، فالله يسهل لها”.

                                                                              

وعلقت الإعلامية آية جمال الدين على الترند قائلة: "الست قادرة تشتغل وتعمل مليون حاجه لوحدها ومن غير مساعدة سواء خطوبة أو متجوزة، فده شرط غريب ويميل للسخرية أكتر من انه جاد زي ماهو قايل"، لافتة إلى أن بعض الشركات الخاصة تحدد الراتب على أساس الحالة الاجتماعية للمتقدم.

search