السبت، 05 أكتوبر 2024

01:19 م

دراسة تحذر من خطورة السيارات الكهربائية على المارة

السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية

A A

أكدت دراسة أجنبية جديدة، أن المشاة هم أكثر عرضة للإصابة بالسيارات الكهربائية بمقدار الضعف مقارنة بمركبات البنزين، ويزيد الخطر ثلاث مرات في البلدات والمدن المتكدسة بالسكان.

خطورة السيارات الكهربائية

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، التي نشرت دراسة بشأن إحصائيات ضحايا الطرق في بريطانيا، يقول العلماء إنه يجب اتخاذ تدابير لتقليل المخاطر التي يمكن أن تحدث، وسط حملة للتخلص التدريجي من المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري لتحقيق الأهداف البيئية.

إصابات حوادث المرور

وتعد الإصابات الناجمة عن حوادث المرور في الوقت الحالي، هي السبب الرئيسي للوفاة بين الأطفال والشباب، وواحد من كل أربع وفيات يكون بسبب حوادث المرور.

وسط التحول المستمر إلى السيارات الكهربائية، أثيرت مخاوف من أن مثل هذه المركبات قد تشكل خطورة على سلامة المواطن أكثر من السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري لأنها أكثر هدوءًا.

ويقول خبراء السلامة، إن الخطر أكبر في المناطق الحضرية حيث تكون مستويات الضوضاء المحيطة أعلى.

وقارن الباحثون الاختلافات في معدلات إصابات المشاة لكل 100 مليون ميل من السفر على الطرق في بريطانيا بين السيارات الكهربائية والتي تعمل بالوقود الأحفوري، باستخدام إحصاءات السلامة على الطرق الحكومية.

ومن جانبه، أكد الباحث في الدراسة البروفيسور فيل إدواردز إن معظم حوادث الاصطدام حدثت في المناطق الحضرية، وكانت نسبة أكبر منها تتعلق بالمركبات الكهربائية بنسبة 94% مقارنة بمركبات البنزين 88%.

search