الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:31 ص

تورط ميسي وبيكيه وروبياليس في فضيحة فساد بعد تسريب صوتي

ميسي

ميسي

يوسف المصري

A A

ارتبط اسم ثنائي فريق برشلونة السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني جيرارد بيكيه، بفضيحة فساد مالي، هزت الوسط الرياضي خلال الساعات الأخيرة الماضية.

وكشف موقع "The OBJECTIVE" الإسباني، تورط نجم إنتر ميامي الأمريكي الحالي، ليونيل ميسي، في شُبهة فساد مع زميله السابق جيرارد بيكيه ورئيس الاتحاد الإسباني الأسبق لويس روبياليس.

وأوضح الموقع، أن القصة بدأت في أبريل 2020، بعد اقتراح من إدارة برشلونة لتخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 70% على خلفية جائحة كورونا، ووافق على الاقتراح جميع اللاعبين ومنهم ميسي وبيكيه.

ونشر الموقع رسائل وتسريبات صوتية متبادلة بين ميسي وبيكيه مع الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم روبياليس، ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، التي كشفت عن محاولات تحويل أموال من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لبعض اللاعبين لتعويضهم عن اقتطاع جزء من رواتبهم بسبب توابع الجائحة.

التسريبات تضمنت مكالمة هاتفية بين روبياليس وبيكيه، تحدث خلالها الأخير نيابة عن ميسي، لينقل إلى لويس قلق البرغوث الأرجنتيني من اقتطاع جزء كبير من راتبه، استجابة للأزمة الصحية، واقترح جيرارد فكرة استخدام جزء من أموال "يويفا" لتعويض اللاعبين.

ولم يكتف الموقع بذلك، بل نشر رسائل “واتس آب” تضمنت نقاشا بين روبياليس وتشيفيرين حول أموال يويفا من صفقات حقوق البث التلفزيوني، إذ تستخدم هذه الأموال عادة كمدفوعات تضامنية لاتحادات كرة القدم الوطنية، لتوزيعها على جميع أندية الدوري، إذ 

ضغط خلالها الأول على الثاني لإعادة توجيه جزء من أموال حقوق البث التلفزيوني المخصصة لاتحادات كرة القدم الوطنية، من أجل إنشاء صندوق تضامن لتغطية رواتب اللاعبين المتضررين من الجائحة.

أبرز ما جاء في التسريبات

قال روبياليس لتشيفيرين “لقد تحدثت مع ميسي وبيكيه مجددًا، وهم يعرفونني جيدًا وأنا أيضًا، وقال الثنائي لي (من فضلك لا أحد يجب أن يعرف أننا نتحدث، لأنه إذا عرف الناس بأننا نتحدث عن مالنا، كل الناس سوف تقتلنا)، وقلت لهما لا تخافا، وأن الأمر سيبقى سريًا”.

يذكر أن رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس يواجه معركتين قانونيتين أخريين، إذ يُتهم بالفساد والاعتداء الجنسي والإكراه فيما يتعلق بلاعبة منتخب إسبانيا جيني هيرموسو، على خلفية تقبيلها أثناء مراسم تتويج المنتخب الإسباني للسيدات في العام الماضي.

search