السبت، 05 أكتوبر 2024

05:01 م

معيط: 115 مليار جنيه احتياطيات لصالح "التأمين الصحي"

وزير المالية، محمد معيط

وزير المالية، محمد معيط

ولاء عدلان

A A

قال وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، محمد معيط، إن الهيئة تعمل على بناء احتياطيات مالية أكثر قدرة على الاستدامة لضمان التغطية الصحية الشاملة لكل أفراد الأسرة. 

وأضاف معيط في بيان اليوم، “نجحنا في تكوين احتياطيات لصالح منظومة التأمين الصحي تبلغ 115 مليار جنيه، وبحلول نهاية يونيو المقبل نتوقع ارتفاعها إلى 125 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للتأمين تسعى لتعظيم عوائد الاستثمار حتى تكون الاحتياطيات أسرع من مخصصات الإنفاق”.

القطاع الخاص

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تتطلع لزيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في تقديم خدمات التأمين الصحي الشامل إلى 50% من قرابة 30% حاليًا، بهدف تعزيز  التنافسية لصالح المواطنين.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجَّه بتوسيع مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظات، خلال العام المالي المقبل، بهدف تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين، لافتًا إلى أن الهيئة العامة للتأمين تحرص على رفع الوعي بمزايا المنظومة وستعى لدمج العمالة غير المنتظمة خلال الفترة المقبلة لتعزيز الاستقرار الاجتماعي.

“جينا لأهالينا”

من جانبها، أوضحت المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، مي فريد، أن الهيئة تعمل على دفع المسار التنفيذي للتأمين الصحي الشامل وتسريع دخول المزيد من المحافظات، مضيفة أن الهيئة نظمت مبادرة “جينا لأهالينا” لتوعية المواطنين بمزايا التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء، وتذليل أي عقبات لضمان جودة الخدمات المقدمة لهم وذلك بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” في إطار مشروع تنمية القدرات. 

وأشارت إلى أن محافظة جنوب سيناء حققت أعلى نسبة تسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، بالمرحلة الأولى بأكثر من 90% من أهالي المحافظة.

search