الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

بسبب موسيماني.. مدرب صن داونز ومساعده مهددان بالحبس

موسيماني

موسيماني

محمد علي

A A

بات رولاني موكوينا، مدرب فريق صن داونز الجنوب أفريقي، ومساعده مانكوبا مانكيثي، مهددان بالحبس من قبل السلطات الجنوب أفريقية خلال الفترة المقبلة. 

نزاع قضائي بين صن داونز وموسيماني 

بحسب موقع "thesouthafrican" الجنوب أفريقي، فإن نادي صن داونز قدم شكوى قضائية في وقت سابق ضد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي الأسبق، بسبب تركه مهمة تدريب الفريق الجنوب أفريقي، قبل نهاية تعاقده والانضمام للمارد الأحمر.

أوضح الموقع، أن السلطات الجنوب أفريقية، نظرت في الدعوى المقدمة من صن داونز وطلبت شهادة مساعديه في ذلك الوقت موكوينا المدرب الحالي للفريق، ومانكيثي، للإدلاء بشهادتيهما، والنظر في عقودهما مع النادي. 

مدرب صن داونز ومساعده مهددان بالحبس

أشار الموقع الجنوب أفريقي، إلى أن السلطات القضائية هددت مدرب صن داونز ومساعده بالحبس والغرامة المالية، حال التخلف عن الحضور رفقة عقودهما مع النادي.

علما بأن الثنائي موكوينا، ومانكيثي، تولا مهمة تدريب صن داونز عام 2020، عقب رحيل بيتسو موسيماني بشكل رسمي لقيادة النادي الأهلي. 

اقتسم الثنائي منصب المدير الفني في صن داونز الجنوب أفريقي عقب رحيل بيتسو موسيماني بشكل رسمي، قبل أن ينفرد موكوينا بالمنصب، ويصبح مانكيثي مساعدا له عام 2022.

يذكر أن بيتسو موسيماني يتولى حاليا القيادة الفنية لفريق أبها الذي يقبع في المركز الـ 17 (قبل الأخير) في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، قبل جولتين فقط على ختام المسابقة.

search