الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:30 ص

8 قرارات إزالة في الساحل الشمالي وبني سويف

وزير الإسكان عاصم الجزار

وزير الإسكان عاصم الجزار

محمود كمال

A A

أصدر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، عددا من القرارات لإزالة تعديات ومخالفات بناء على أراضٍ حكومية في مدينة بني سويف والساحل الشمالي.
وشدد وزير الإسكان، على إزالة الظواهر العشوائية ومخالفات البناء بالمدن الجديدة، من خلال تواصل جهود أجهزة الوزارة مع الجهات الأخرى، بهدف ضبط العمران والحفاظ على المظهر الحضاري.

 

مخالفات بني سويف

ووفقًا لقرارات وزير الإسكان، فمن المقرر إزالة مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم "417" بالحي السكني السادس بمنطقة ابني بيتك بمدينة بني سويف الجديدة.
وفي ذات الحي قررت الوزارة إزالة مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم ( 232 ) قطاع "ز"، والقطعة رقم 61، قطاع "ج"، والقطعة رقم 342، قطاع "هـ"، والقطعة رقم 6 قطاع "ب".

 

كافتيريا بالساحل الشمالي

وعن مخالفات البناء بالساحل الشمال الغربي، فنصت القرارات على أن تزال بالطريق الإدارى مخالفات البناء المقامة بقرية سياحية داخل حدود جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء كافيتريا، وكذا التعديات ومخالفات البناء الواقعة على قطعة أرض بطريق إسكندرية / مطروح الساحلي، والمتمثلة في مبنى دور أرضي، بدون سند قانوني، أو الحصول على تراخيص البناء اللازمة.
كما تضمنت القرارات إزالة مخالفة البناء بالطريق الإداري التعديات الواقعة على حرم الطريق الدائري الغربي بطول 570 مترا وبعرض 25 مترا، بما يعادل 3.4 فدان، بعدد 7 حالات تعد بمدينة أخميم الجديدة، بدون سند من القانون.
وأوضحت وزارة الإسكان أن أجهزة تنمية مدينة بني سويف الجديدة، والقطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، ومدينة أخميم الجديدة، بمعاونة شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص تتولى تنفيذ الإزالات.

search