الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:02 ص

"أول فرحتي".. والد "يسرا" ضحية معدية أبو غالب يودعها بكلمات مؤثرة

معدية أبو غالب

معدية أبو غالب

داليا أشرف

A A

بكلمات تدمي القلوب، نعى الأب مجدي عبد الغني ابنته "يسرا"، إحدى ضحايا معدية أبو غالب، طالبًا من الله أن يتقبلها ويجعلها من الشهداء.

معدية أبو غالب

وكتب الأب مجدي الذي حرص على كتابة اسم ابنته يسرا بجانبه على فيسبوك (مجدي أبو يسرا): "إنا لله وإنا إليه راجعون.. استرد الله أمانته انتقلت إلى رحمة الله ابنتي يسرا مجدي عبد الغني ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى.. الله يرحمك ويغفر لك يا أول فرحتي، احتسبك عند الله شهيدة وادعوه أن يتقبلك ويجعلك من الشهداء.. الحمد لله على كل حال".

وكشفت النيابة العامة تفاصيل جديدة حول واقعة سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنطقة منشاة القناطر بمحافظة الجيزة، الواقعة أمس وأسفرت عن وفاة 11 فتاة وفقدان 5 أخريات وإصابة 2.

ضحايا معدية أبو غالب

وتلقت النيابة العامة، إخطارًا بسقوط ميكروباص، أمس الثلاثاء، كان على متنه 25 فتاة متفاوتات الأعمال، من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، ما أدى لإصابة ووفاة عدد من مستقليها.

وعلى الفور، باشرت النيابة العامة تحقيقاتها وانتقلت لمكان وقوع الحادث، وتبيّن غرق 11 فتاة، نجحت قوات الدفاع المدني في انتشال جثامينهن، وفقد 5 ونجاة 7 وإصابة اثنتين.

وأمرت النيابة العامة بحبس سائقي الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدني بالبحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة ثلاثية للانتقال لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم.

search