السبت، 05 أكتوبر 2024

11:42 ص

لميس الحديدي تثير الجدل بـ"وثيقة مخاطر الطلاق".. هل أهانت سيدات مصر؟

لميس الحديدي

لميس الحديدي

منى الصاوي

A A

حالة من الجدل أثارتها قضية وثيقة التأمين ضد مخاطر الطلاق، التي طرحتها الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج “كلمة أخيرة”، في الحلقة التي أذيعت أمس، على شاشة ON.

وثيقة تأمين ضد مخاطر الطلاق

سلطت لميس الحديدي الضوء على فوائد ومخاطر وثيقة التأمين الجديدة خلال الحلقة، بمشاركة خبراء قانونيين ونشطاء حقوق المرأة.

لميس تهين سيدات مصر

وبعد ساعات قليلة من بث الحلقة، تصدّر هاشتاج "لميس تهين سيدات مصر"، منصة "إكس".

خراب بيوت

وتداول رواد "إكس" المنشورات ومقاطع الفيديو، ووجهوا انتقادًا لاذعًا للإعلامية بزعم إثارة الجدل و"خراب البيوت".

نشر حساب باسم رضا كامل جزءا من الحلقة، ودوّن عليها تعليقًا قائلًا، "حوار ساقط وموقع الدنيا في بعضها.. لميس الحديدي متعمده تنشر قضايا تثير الجدل بشكل مقرف".

تعليقات المتابعون

ظروف ضاغطة

فيما كتب حساب باسم إسلام عباس، منشورًا قال فيه، "هو أنا عمري ما بنتقد حاجه في البلد، خصوصًا في ظروفها والضغوط اللي عليها دي، بس بصراحة بقت موضوعات وطريقة لميس الحديدي واحدة من أدوات التسخين اللي إحنا مش ناقصينه أصلا". 

احتياجات الناس

أضاف عباس، "تسخين بشكل مستفز أوي، كفاية بقي طلتها لغاية كدة وكفاية أن بقي كمان بيتم إهانة مؤسسات الدولة قدامها بشكل صريح وهي بتساعد ضمنيا فيه، أو بالسكوت عنه كمان، ده إذا مكانتش هي أصلا بتساهم فيه وبشكل متكرر".

تابع، "مش كفاية إنها كانت بتسفه من إجراءات بتاخدها البلد في موضوعات كثيرة، أنا بقيت بشوف انها بتلعب على احتياجات الناس، أو الظروف الاقتصادية اللي بنمر بيها.. حد يقول لها نظام قديم بح مفيش، كفاية لميس الحديدي بقي".

تعليقات المتابعون

آراء مختلفة

خلال الحلقة، أيدت المحامية مها أبو بكر، الوثيقة لما توفره من حماية للنساء والأطفال، إلا أنها أعربت عن بعض التحفظات، مثل عدم شمولها للأرامل والنساء اللاتي حصلن على خلع.

حماية مؤقتة

فيما انتقدت عضو لجنة حقق الإنسان بمجلس النواب، النائبة أمل سلامة، معاناة النساء أثناء الطلاق، مؤكدةً أن الوثيقة توفر حماية مؤقتة لهن وتساعدهن في تكاليف رعاية أولادهن، خاصة إذا كن لا يعملن بعد الطلاق.
أضافت، "النساء يتعرضن لمعاناة في قضايا النفقة، في حين يتجاهل بعض الرجال تحمل مسؤولية تكاليف رعاية أولادهم".

search