السبت، 05 أكتوبر 2024

10:39 ص

الكل أشاد به.. فيلم صومالي يخطف الأنظار في مهرجان "كان"

The Village Next to Paradise

The Village Next to Paradise

زياد محمد

A A

حقق الفيلم الصومالي “The Village Next to Paradise” للمخرج مو هاراوي، شعبية واسعة، وحظي بعروض مزدحمة في الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي.

وتوافد كبار الشخصيات والمشاهير والنقاد والشخصيات الإعلامية الدولية لمشاهدة الفيلم، حيث أشاد الجميع بالفيلم ومخرجه.


وحضر العرض الأول لهذا الشريط السينمائي ضيوف مميزون وأصدقاء لطاقم العمل، مثل ريم العدل، مصممة الأزياء الأكثر إنتاجًا وتميزًا في الشرق الأوسط، ومدير التصوير عبد السلام موسى، والمنتجان أمجد أبو العلاء ومحمد العمدة اللذين يقفان وراء الفيلم الشهير والفائز بجائزة الحرية بمهرجان كان العام الماضي "وداعًا جوليا".

 The Village Next to Paradise

ويُعد The Village Next to Paradise أول فيلم على الإطلاق تم تصويره في الصومال ويشارك في المهرجان. وتدور أحداثه في قرية صومالية عاصفة، يجب على عائلة أُعيد لم شملها حديثًا التنقل بين تطلعاتها المختلفة والعالم المعقد المحيط بأفرادها. الحب والثقة والمرونة ستدعمهم خلال مسارات حياتهم.

فاز مشروع فيلم The Village Next to Paradise بعدد من المنح الإنتاجية من بينها منحة صندوق السينما العالمية في مهرجان برلين السينمائي، كما فاز مشروع الفيلم بمنحة ما بعد الإنتاج (20 ألف يورو) من ورش أطلس بمهرجان مراكش الدولي للفيلم، وقد عبّر الحاضرون عن إعجابهم بالفيلم وأشادوا بشكل خاص بالتصوير السينمائي لمصطفى الكاشف.
الفيلم من تأليف وإخراج مو هاراوي، وبطولة أحمد علي فرح، ومونتاج جوانا سكرينزي، وتصميم الإنتاج لنور عبد القادر.

search