الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 م

"فيليب موريس" تستحوذ على حصة في "الشرقية للدخان"

شركة الشرقية للدخان

شركة الشرقية للدخان

محمود كمال

A A

أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشيونال، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، عن استحواذها على حصة أقلية غير مباشرة (14.7%) في الشركة الشرقية إيسترن كومباني، والتي تعد الأكبر في تصنيع السجائر في مصر.

وأوضحت الشركة خلال بيان لها، أنها تسعى رفقة “الشرقية للدخان” إلى بحث على أساس غير حصري، المجالات الاستراتيجية المحتملة للتعاون المتبادل طويل الأمد، وذلك في مجالات التكنولوجيا والتصنيع والابتكار، ومن ضمنها منتجات التبغ المسخن.

وقال فريد دي وايلد، رئيس الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا ودول الكومنولث، "نحن نتطلع إلى بحث مجالات التعاون المحتملة مع الشركة الشرقية، بما في ذلك الفرص المتاحة لتقديم خيارات أفضل من السجائر إلى المدخنين البالغين في مصر".

استحواذ الإمارات على جزء من الشرقية للدخان

وفي نوفمبر الماضي، استحوذت شركة "جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة" الإماراتية على حصة 30% من أسهم الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، خلال صفقة بلغت قيمتها نحو 625 مليون دولار.

ارتفاع أسعار السجائر

في وقت سابق، شهدت أسعار السجائر المحلية والأجنبية ارتفاعا في الأسواق، وذلك بعدما تم تعديل شرائح تسعير السجائر في مصر، لتتراوح الشريحة الأولى التي تشمل “كليوباترا” بأنواعها بين جنيه إلى 34.7 جنيه بدلا من جنيه إلى 31 جنيها، بينما ترواحت الشريحة الثانية بين 34.8 إلى 50.40 جنيه، بعدما كانت تتراوح بين 31 إلى 45 جنيها.

search