الأحد، 07 يوليو 2024

03:40 ص

مفاجأة.. محمد رمضان يحيي حفل نهائي أفريقيا بين الأهلي والترجي

محمد رمضان

محمد رمضان

عبدالمنعم الالفى

A A
سفاح التجمع

أعلن محمد سعيد  مقدم برنامج “الترند" عبر قناة النادي الأهلي، مفاجأة بشأن إتفاق بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والفنان محمد رمضان على إقامة حفل لمدة 10 دقائق قبل لقاء الأهلي والترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت المقبل في تمام الساعة الـ 8 مساءً بتوقيت القاهرة.

ويواصل الأهلي استعداداته على ملعب مختار التتش بالجزيرة استعدادا لإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي.

وتعد مباريات الأهلي والترجي من أهم وأشهر المواجهات في البطولات الأفريقية على مستوي الأندية ولعب الفريقان 24 مباراة، فاز الأهلي في 11 مرة وانتصر الترجي 4 مرات، وتعادلا في 8 مواجهات.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

وكانت أولى المواجهات بين الفريقين في نسخة عام 1990، تعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف، وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح في مباراة الإياب.

وتواجه الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في عام 2001، انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بدون أهداف، وتعادلا بهدف لهدف في تونس، ليصعد المارد الأحمر.

ولعب الأهلي أمام الترجي في دور المجموعات نسخة عام 2017، وفاز المارد الأحمر 3-0 في مباراة الذهاب، بينما فاز الترجي في مباراة الإياب 1-0.

ولعب الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2010، فاز الأهلي في القاهرة 2-1، وانتصر فريق الدم والذهب في تونس بهدف نظيف، ليتأهل الفريق التونسي إلى النهائي.

وتكرر اللقاء في دور المجموعات في نسخة 2011، وفاز الفريق التونسي 1-0 في مباراة الذهاب، وتعادلا بهدف لمثله في مباراة الإياب.

وواجه الترجي نظيره الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012، انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي 1-1، وفاز المارد الأحمر في تونس 2-1 ليحقق اللقب.

كما التقى الفريقان في دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، ليفوز المارد الأحمر 3-0 في مباراة الذهاب، وفاز في الإياب بهدف دون رد.

ولعب الفريقان في ربع نهائي أفريقيا 2017، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2، وفاز المارد الأحمر في تونس 2-1.

وفي عام 2018 التقى الفريقان في دور المجموعات وتعادلا سلبيا في القاهرة، وفاز المارد الأحمر في تونس بهدف دون رد، ولعب الفريقان النهائي في نفس النسخة، فاز الأهلي في القاهرة 3-1، وخسر في تونس 3-0 ليتوج فريق الدم والذهب بالأميرة الأفريقية.

وفي نسخة 2021، فاز المارد الأحمر 1-0 في تونس، وكرر فوزه 3-0 في القاهرة ليصل إلى النهائي.

وفي نسخة 2023، واجه الأهلي نظيره الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحقق المارد الأحمر الانتصار ذهابا 3-0 في تونس، وفاز في الإياب 1-0 ليصل إلى النهائي.

وإجمالا، لعب الفريقان 24 مبارة، فاز الأهلي في 11 مرة وانتصر الترجي 4 مرات، وتعادلا في 8 مواجهات.

search