الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:45 ص

أتالانتا يتوج بالدوري الأوروبي بعد فوزه على ليفركوزن بثلاثية

أتالانتا

أتالانتا

محمود موسى

A A

توج أتالانتا بالدوري الأوروبي بقيادة مدربه جيان جاسبريني بعد الفوز على باير ليفركوزن بثلاثية دون رد، خلال المباراة التي تجمعهما، على ملعب "أفيفا" بمدينة دبلن الأيرلندية.

جاء الهدف الأول عن طريق أديمولا لوكمان في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء قابلها أديمولا لوكمان بتسديدة قوية داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول.

وأضاف أتالانتا الثاني فى مرمى ليفركوزن عن طريق أديمولا لوكمان في الدقيقة 26 عن طريق أديمولا لوكمان، بعدما راوغ لاعب باير ليفركوزن وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس داخل الشباك ليسجل الهدف الثاني له في اللقاء والثاني لفريقه.

وسجل نفس اللاعب الهدف الثالث في الدقيقة 75 من عمر المباراة، بعد تمريرة من سكامكا وصلت إلى أديمولا لوكمان يسار منطقة الجزاء فراوغ الأخير المدافع ثم سدد كرة رائعة سكنت الشباك.

ويعد لوكمان أول لاعب يسجل هاتريك في مباراة واحدة في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي أو الدوري الأوروبي.

أحداث المباراة

شهد الشوط الأول بداية قوية من فريق أتالانتا، من حيث الاستحواذ والسيطرة على مجريات اللعب، بحثًا عن هدف مبكر، وسط تراجع مفاجئ من أبطال الدوري الألماني باير ليفركوزن، الذي ظهر لاعبوه بأداء باهت في النصف الأول من المباراة.

ونجح أتالانتا في تسجيل هدف مبكر عن طريق أفضل لاعبي الشوط الأول، أديمولا لوكمان، بعد متابعة جيدة لكرة مرتدة من الدفاع حولها بنجاح في المرمى بقدمه اليسرى.

واستمرت أفضلية أتالانتا بحثًا عن الهدف الثاني، وبالفعل نجح عند الدقيقة 26 في تسجيل هدفًا رائعًا عن طريق نفس اللاعب لوكمان، الذي سدد كرة متقنة من خارج منطقة الجزاء بعد مرواغة الدفاع على حدود منطقة الجزاء.

وحاول باير ليفركوزن تسجيل هدف تقليص الفارق في بداية الشوط الثاني، لكن لم تكلل جهوده بالنجاح.

وأثناء محاولات الفريق الألماني في تسجيل الهدف الأول، نجح لوكمان في تسجيل الهدف الثالث وقتل المباراة عمليا في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

آخر فريق عوض تأخره بهدفين أو أكثر ليرفع الكأس في نهائي أوروبي كبير كان ليفربول في عام 2005، وسجل تشابي ألونسو في تلك المباراة، لكنه فشل في قيادة فريقه الألماني كمدرب في العودة بالنتيجة.

تشكيل باير ليفركوزن أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي

في حراسة المرمى: كوفار.

الدفاع: ستاناسيتش، جوناثان تاه، هينسابي.

خط الوسط: فريمبونج، بالاسيوس، جرانيت تشاكا، هينسابي، جريمالدو، فيرتز.

وفي الهجوم: أمين عدلي.

تشكيل أتلانتا اليوم ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي

في حراسة المرمى: خوان موسو.

الدفاع: ديمستري، هين، كولاسيناك.

خط الوسط : زاباكوستا، كوبيماينرس، إيدرسون، روجيري، أديمولا لوكمان، دي كيتيلاري.

وفي الهجوم: جيانلوكا سكاماكا.

search