الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

بسبب "طشت بلاستيك".. أسرة عبدالحليم حافظ تهاجم تامر عبدالمنعم

من أحتفالية "عبدالحليم حافظ"

من أحتفالية "عبدالحليم حافظ"

سعد نبيل

A A

عبر محمد شبانة، ابن شقيق الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، عن استيائه من بعض مشاهد احتفالية "العندليب الأسمر"، التي أقيمت على خشبة مسرح السامر، يوم الجمعة 26 أبريل 2024، ومن إخراج الفنان تامر عبدالمنعم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية.

وقال "شبانة"، في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، إن وضع شخصية عبدالحليم حافظ في "طشت بلاستيك"، أثناء تقديم استعراض "قاضي البلاج"، هو فقر إخراجي وقلة موهبة من القائمين على العرض.

غياب أصحاب الحفل

وتابع أن هيئة قصور الثقافة لم تلتفت لدعوة أسرة وورثة الفنان عبدالحليم حافظ، قائلا: "حد يعمل فرح وميعزمش صاحبه".

وأكد محمد شبانه، أن “العندليب الأسمر”، قامة فنيه كبيرة وترك وراءه إرث فني عظيم، فلا يمكن أن تقدم أحد مشاهده الفنية بهذا الشكل السطحي.

الاحتفالية بنيت على خطأ كبير


أضاف، أن احتفالية "عبدالحليم حافظ"، بنيت من الأساس على خطأ كبير، وهو تجاهل أقاربه الذين من أبسط حقوقهم أن يتواجدوا في حفل خاص بـ"العندليب"، قائلا: "إذا كانوا مخدوش بالهم يعزمو أقارب العندليب هيهتموا بالشكل والصورة اللي يظهر فيها بعد وفاته".

تفاصيل احتفالية "عبدالحليم حافظ" 

شهدت احتفالية "عبدالحليم حافظ"، التي أقيمت على خشبة مسرح السامر بالعجوزة، حضور ويلمر فرنانديز، سفير جمهورية فنزويلا، والفنان أحمد الكحلاوي، يسري المناديلي، الفنان هاني كمال، الكاتب والناقد محمود معروف، السيناريست أشرف راجح، مروة عزب، وليد الشهاوي مدير عام الموسيقى، محمد حجاج مدير عام الفنون الشعبية، تغريدة كامل مدير عام التسويق.

وأدت الفرقة المصرية للموسيقى والغناء، باقة من أغاني العندليب منها: “أهواك، على قد الشوق، على حسب وداد، أسمر يا أسمراني، دويتو تعالي أقولك، الحلوة، جانا الهوى، كامل الأوصاف، سواح”.

برنامج العرض

وجاءت الفقرات الاستعراضية بمشاركة فرقتي بورسعيد والحرية للفنون الشعبية، وأبرزها "جانا الهوى، حاجة غريبة، يا خلي القلب، أنا لك على طول، قاضي البلاج".

وصمم الاستعراضات الفنان نصر الدين محمد، ومحمد حسن صالح، ديكور محمد جابر، إضاءة عز حلمي، ملابس رانا عبد المجيد، توزيع محمد مصطفى، فكرة وإخراج تامر عبد المنعم.

search