الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

لائحة كاف تنصف الأهلي والزمالك على رابطة الأندية.. تفاصيل

الأهلي والزمالك - أرشيفية

الأهلي والزمالك - أرشيفية

محمد علي

A A

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خطابًا لنظيره المصري، ينص على تحديد 15 يونيو المقبل، موعدًا نهائيًا لإرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية بالموسم المقبل. 

خطاب "كاف" يضع اتحاد الكرة، ورابطة الأندية في مأزق، خاصة أن منافسات الدوري تنتهي في أغسطس المقبل حسب المعلن عنه، مما يصعب مهمة تحديد أصحاب المراكز الأولى والمشاركين في البطولات الأفريقية.

اتحاد الكرة يطلب التأجيل 

يكثف اتحاد الكرة جهوده في الوقت الحالي، لمخاطبة الاتحاد الأفريقي لتأجيل إرسال أسماء الأندية لحين انتهاء الموسم، خصوصا أن الأدوار التمهيدية للنسخة الجديدة تبدأ منتصف أغسطس، وهو نفس موعد انتهاء الدوري المصري. 

حال رفضَ "كاف" تأجيل الموعد المحدد، يلجأ اتحاد الكرة لاعتماد نتيجة الدور الأول للدوري، وهو الأمر الذي يحرم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك من المشاركة البطولة الأفريقية، بسبب تخبطات لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين وكثرة المؤجلات في البطولة المحلية التي تشرف عليها رابطة الأندية.

لائحة كاف تنصف الأهلي والزمالك 

لائحة "كاف" كان لها رأي آخر، خاصة بعدما ضمن نادي الزمالك، المشاركة في كأس الكونفدرالية الأفريقية الموسم المقبل، حسب القوانين المعتمدة لدى الاتحاد الأفريقي، باعتباره بطل النسخة الأخيرة. 

في ذات السياق، يمتلك الأهلي فرصة ذهبية للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، حال فوزه باللقب أمام الترجي التونسي، بالمباراة المقرر لها مساء السبت، على استاد القاهرة الدولي. 

الزمالك بطل الكونفدرالية

توج الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، عقب الفوز على نظيره نهضة بركان المغربي، بهدف دون رد، سجله أحمد حمدي، في مباراة الفريقين التي احتضنها استاد القاهرة الدولي.

كانت مباراة الذهاب بين الزمالك ونهضة بركان، انتهت بفوز الفريق المغربي بهدفين مقابل هدف، قبل أن يعود الفارس الأبيض ويحسم اللقب لصالحه.

search