السبت، 05 أكتوبر 2024

11:36 ص

بعد حرب الشوارع.. "الهجرة": تواصل إلكتروني مع طلبة مصر في قيرغيزستان

وزارة الهجرة

وزارة الهجرة

آلاء مباشر

A A

بعد الأنباء عن “حرب شوارع” في مدينة بشكيك، عاصمة قيرغيزستان، أطلقت وزارة الهجرة رابطًا للتواصل مع الطلاب المصريين هناك، ومتابعتهم أولا بأول، والتدخل السريع إذا لزم الأمر، عبر استمارة إليكترونية يمكن الوصول إليها عبر هذا  الرابط.

وقالت وزيرة الهجرة، سها جندي، إن الوزارة أنشأت غرفة عمليات على مدار الساعة تتابع موقف الطلاب المصريين في قيرغيزستان، وإن هناك تواصلًا مستمرًا معهم لضمان سلامتهم، ومتابعة تطورات الوضع في قيرغيزستان.

وأضافت أنه يتم التنسيق مع وزارة الخارجية، لعدم التغافل عن الطلاب المصريين في قيرغيزستان، من خلال كل منصات التواصل الاجتماعي.

وشددت الجندي على الطلاب المصريين الدارسين هناك بضرورة الالتزام بإرشادات وزارتي الداخلية والتعليم العالي في قيرغيزستان، ومتابعة الموقف مع السفارة المصرية هناك، وضرورة الالتزام بالمكوث في أماكن السكن والدراسة "أونلاين" لمدة أسبوع، حتى يتم تعديل الإرشادات من السلطات المعنية.

واقعة الاعتداء

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق اشتباكات عنيفة بين طلاب محليين ومصريين وأجانب، شهدتها مدينة بشكيك عاصمة قيرغستان، خلال الأيام الأخيرة الماضية، بشكل غير آدمي ومبالغ فيه، مما دفع الطلاب المحليين إلى المطالبة بمحاكمة الطلاب المصريين، حسبما أفادت وسائل إعلام قيرغستان.

search