الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:13 ص

مع دخول الصيف.. كيف أضبط برودة الثلاجة؟

ضبط برودة الثلاجة

ضبط برودة الثلاجة

مع ارتفاع درجات الحرارة، خاصة بعد توصيات هيئة الأرصاد الجوية بشأن الموجة الحارة في مصر، تتزايد عمليات البحث من قبل المواطنين عن سؤال متكرر: كيف أضبط برودة الثلاجة؟

درجة الحرارة المثالية للثلاجة

وبشأن درجة الحرارة المثالية للثلاجة، فقد أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، أن تكون درجة الحرارة للثلاجة عند درجة حرارة 40 فهرنهايت أو أقل.

ولكن درجة الحرارة المثالية تكون ما بين 35 لـ 38 درجة فهرنهايت، بالإضافة إلى أنه يجب ضبط الفريزر على درجة حرارة صفر درجة فهرنهايت، بحسب موقع “wikiHow”.

كما أوصت  إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، بتخزين الطعام بشكل صحيح في درجة الحرارة هذه يمنع نمو البكتيريا، على الرغم من أنه لا يقتل أي بكتيريا موجودة بالفعل في الطعام.

لهذا السبب، يجب عليك ممارسة إجراءات سلامة الغذاء مثل غسل يديك قبل التعامل مع الطعام، وتنظيف الأسطح بشكل متكرر، ووضع الطعام في الثلاجة أو الفريزر بسرعة.

كيف اضبط برودة الثلاجة

وللإجابة عن سؤال كيف اضبط برودة الثلاجة، تكون أولى الطرق من خلال منظم الحرارة، فيجب عليك إدارة درجة الحرارة داخل ثلاجتك في الأعلى أو الجانب، فابدأ بتدوير القرص إلى اليسار في حين أن أعلى رقم على القرص عادة ما يكون هو الإعداد الأكثر برودة، فتحقق مرة أخرى من دليل الثلاجة للتأكد لأن الإعدادات يمكن أن تختلف بين العلامات التجارية والموديلات.

المقياس المنزلق

أما الطريقة الثانية فتكون من خلال المقياس المنزلق، فيجب دفع مقياس درجة الحرارة المنزلق إلى اليمين للحصول على ثلاجة أكثر برودة.

وضبطها يكون بالبحث عن مقياس منزلق أفقي في الجزء العلوي من الجزء الداخلي للثلاجة بالقرب من المفصلات.

استخدم إصبعك للضغط على شريط التمرير لتغيير درجة الحرارة. عادةً، يؤدي تحريك شريط التمرير إلى اليمين إلى جعل الثلاجة أكثر برودة، بينما يؤدي دفعه إلى اليسار إلى رفع درجة الحرارة.

تحتوي معظم الثلاجات على ملصقات "دافئة" و"باردة" على طرفي المقياس المنزلق حتى تعرف طريقة تحريكها، ابحث عن علامة اختيار صغيرة في منتصف المقياس المنزلق نظرًا لأن هذا هو عادةً إعداد درجة الحرارة الموصى به للثلاجة.

المقياس المنزلق

مفاتيح الأسهم

الطريقة الثالثة، تكون باستخدم مفاتيح الأسهم لضبط درجة الحرارة على لوحة المفاتيح الرقمية.

قد تكون لوحة المفاتيح في مقدمة ثلاجتك بالقرب من موزع الثلج أو على الحافة الداخلية لباب الثلاجة، فحاول استخدام أزرار الأسهم أو (+) و(-) لضبط درجة الحرارة حتى تصل إلى درجة الحرارة التي تريدها.

إذا لم ينجح ذلك على الفور، فابحث عن الزر الذي يشير إلى "درجة الحرارة" واستمر في الضغط عليه لبضع ثوان حتى تتغير الشاشة. بعد ذلك، يجب أن تكون قادرًا على إجراء تعديلاتك باستخدام أزرار الأسهم.

تحقق من دليل الثلاجة الخاص بك إذا كنت تواجه مشكلة في تغيير درجة الحرارة لأنه قد يكون هناك تسلسل محدد من الأزرار التي تحتاج إلى الضغط عليها للتحكم في منظم الحرارة.

search