السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

استولى على 900 مليون جنيه وهرب.. مستريح جديد بالشرقية

مستريح فاقوس الشرقية

مستريح فاقوس الشرقية

مستريح جديد ظهر بقرية فاقوس في محافظة الشرقية، وقع تحت وطأته عدد لا حصر له من الضحايا الذين وثقوا به وباعوا ما ورائهم من ممتلكات، كي يستثمروا في آموالهم.

لكنهم لا يعلموا بأنه امتداد لظاهرة "المستريح"، التي لم تنتهِ بعد، وتكون بمثابة استغلال لعقول الناس التي لا تعرف كيف تستخدم "التفنيد" كي تكشف به فخ "النصابين" وتحمي أموالهم من النهب.

مستريح فاقوس بالشرقية

مستريح فاقوس بالشرقية، هو تاجر كبير ومعروف لدى القرية، استغل الأزمة الاقتصادية التي تعانيها البلاد، وقرر أن يستولي على مبالغ طائلة من أهالي فاقوس بالشرقية، والتي بلغت نحو 900 مليون جنيه.

وقام مستريح فاقوس بالشرقية بإقناع الأهالي بأن تلك الأموال ما هي إلا استثمار، وفي المقابل يحصلوا على فائدة تصل إلى 40% فائدة.

وكشف أهالي فاقوس بالشرقية بالفعل عن حصولهم على فؤائد مالية من المستريح لأكثر من شهر، ومن ثم اختفى وأسرته بشكل مفاجىء إلى خارج مصر.

القبض على مستريح فاقوس 

نجحت رجال مباحث الشرقية، في ضبط مستريح فاقوس مع أسرته في المطار قبل أن يسافر خارج مصر، وذلك بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، بحجة توظيف أموالهم في مجال الأدوية.

 وتلقى مدير أمن الشرقية اللواء محمد صلاح إخطارًا من مأمور مركز فاقوس، يفيد قيام عدد من المواطنين بتحرير محاضر ضد أحد التجار، ويدعي "محمد .أ .م" استغل ثقتهم، والأزمة الاقتصادية ونصب عليهم بمبالغ تقدر بنحو 900 مليون جنيه في المقابل يحصل ضحاياه على فائدة تصل إلى 40 %، وبعد فترة امتنع عن سداد الأرباح أو رأس المال للمواطنين، واختفي بشكل مفاجئ.

وبعد التأكد من صحة البلاغات، تم تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى برئاسة مدير المباحث الجنائية اللواء حسن النحراوي، وبالتنسيق مع الأمن العام، وتم إجراء تتبع خط سير المستريح وعلاقاته ومعاونيه. 

وتمكن ضباط المباحث من إلقاء القب عليه، وذلك بعد استئذان النيابة العامة، وكان بصحبته أولاده وزوجته أثناء تواجدهم بالمطار ، كما تمكنوا أيضًا من إلقاء القبض على 5 آخرين من مساعديه بمحافظة الجيزة، وتباشر النيابة العامة التحقيق.

search