السبت، 06 يوليو 2024

08:19 م

39 قطارا.. وزير النقل يزف بشرى سارة بشأن الخط الثاني للمترو

أعمال تطوير قطارات الخط الأول للمترو

أعمال تطوير قطارات الخط الأول للمترو

محمد عدلي

A A
سفاح التجمع

تفقد وزير النقل الفريق كامل الوزير، مصانع شركة كاف الإسبانية في مدينتي بيازين وتيراناسا، للاطلاع على قطار الخط الأول للمترو الجاري إعادة تأهيله ضمن التعاقد المبرم مع الشركة لتحديث وتطوير عدد 23 قطار للخط الأول للمترو. 

وعقد الوزير اجتماعا موسعا مع مجلس إدارة شركة كاف، للاطلاع على آخر مستجدات أعمال التطوير الخاصة بقطارات الخط الأول للمترو. 

وأكد وزير النقل، أهمية التعاون مع الشركة في مجال توطين تلك الصناعة في مصر، مشددا على أهمية البدء في أعمال تحديث وتطوير عدد 39 قطار بالخط الثاني للمترو والتي تم توريدها منذ أكثر من 25 سنة، وعلى أن تتم كافة أعمال التحديث والتطوير بورش الخط الثاني للمترو. 

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة على عقود لصيانة قطارات الخطين الأول والثاني لضمان إنتاجية قطع الغيار الأصلية الخاصة بهذه القطارات وكذلك ضمان توطين صناعة النقل، حيث تم الاتفاق على ألا تقل نسبة التوطين عن 40% من قيمة التعاقد ودفعها بالجنيه المصري. 

في نهاية جولته، نوه الوزير، لأهمية قيام الشركة بدراسة إنشاء مصنع لإنتاج عجل قطارات السكك الحديدية والمترو في مصر بالتعاون مع إحدى شركات إنتاج الحديد المصرية، وعلى أن يقوم هذا المصنع بتوريد منتجاته لكل من السكة الحديد ومشروعات المترو والجر الكهربائي مع العمل على تصدير منتجات هذا المصنع إلى كافة دول العالم. 

search