السبت، 05 أكتوبر 2024

11:45 ص

تعيين زكريا حمزة رئيسًا لبورصة السلع

البورصة المصرية للسلع

البورصة المصرية للسلع

حسن راشد

A A

كلف مجلس إدارة البورصة السلعية، برئاسة إبراهيم عشماوي، زكريا حمزة بتولي منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبورصة السلعية في مصر.

جاء القرار بناء على ما لديه من خبرات سابقة في مجال البورصات والأنشطة المالية، التي تمتد لأكثر من 30 عامًا، فضلا عن خبرته الطويلة في ريادة الأعمال وتعظيم الإيرادات، والعديد من القطاعات والإدارات المختلفة بالبورصة المصرية، حيث كان يرأس قطاع الإفصاح والحوكمة حتى شهر مايو 2024.

وشغل عشماوي عضوية مجلس إدارة بإحدى الشركات الخاصة، بجانب عمله في إحدى الشركات العاملة في مجال النقل البحري قبل انضمامه للبورصة، فضلًا عن أنه يمتلك خبرة علمية في تدريس ماجستير إدارة الأعمال – بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وتخرج عشماوي عام 1993 في كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، وحصل أيضًا على ماجيستير إدارة الأعمال (MBA)، بالإضافة إلى قرب حصوله على درجة الدكتوراه (DBA) من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأنشأت البورصة المصرية للسلع كشركة مساهمة مصرية بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 182 لسنة 2020، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتكون أحد الآليات الفعالة للسيطرة على الأسعار والحد من المضاربات وتنظيم تداول السلع الاستراتيجية، وبدأت أعمال التداول بها في 27 نوفمبر 2022.

search