الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:35 ص

صفقة "كوكايين بورسعيد" دخلت الميناء في حاوية أسماك مجمدة (فيديو)

جانب من فيديو وزارة الداخلية

جانب من فيديو وزارة الداخلية

محمد العبساوي

A A

نشرت وزارة الداخلية مقطع فيديو يرصد لحظة ضبط أكثر من نصف طن من مخدر الكوكايين داخل حاوية بميناء شرق بورسعيد كان مخططًا إعادة نقلها إلى إحدى الدول.

بقيمة 1.6 مليار جنيه

وتقدّر قيمة المخدرات المضبوطة بحوالي 1,650مليار جنيه، فيما تأتي هذه الخطوة المهمة في إطار إدراك وزارة الداخلية لأهمية مواصلة اليقظة الأمنية وتوجيه الضربات الاستباقية للتشكيلات العصابية من تجار المواد المخدرة.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية حاوية تضم شحنة كبيرة من المواد المخدرة على سفينة قادمة من ميناء دولة أجنبية مرورًا بالبلاد بميناء شرق بورسعيد، تمهيدًا لإعادة نقلها إلى إحدى الدول الأخرى، ووفق المستندات فإن الحاوية تشتمل على أسماك مجمّدة.

التفتيش

وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تم ضبط الحاوية وأسفر التفتيش عن ضبط 550 كيلو جرامًا من مخدر الكوكايين، وتقدّر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو 1,650 مليار جنيه، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وجاءت هذه الخطوة المهمة في ضوء التعاون الدولي لمكافحة الجريمة المنظمة وإحكام السيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد للحيلولة دون استغلالها من قبل التشكيلات لجلب وتهريب المواد المخدرة.

search