الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

ضبط سائق سيارة نقل دهس مواطنين على طريق جسر السويس

سيارة المتهم

سيارة المتهم

محمد العبساوي

A A

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو بإحدى القنوات الفضائية يتضمن اصطدام سيارة نقل "بدون لوحات" بشخصين حال سيرها بسرعة عالية بمنطقة جسر السويس  حال عبورهما للطريق، ما تسبب في وفاة أحدهما وإصابة الآخر ولاذ قائدها بالفرار.

ضبط سائق سيارة نقل دهس مواطنين

بالفحص تبين أنه حال عبور شخصين، مصابان بسحاجات وكدمات متفرقة وتوفي أحدهما متأثراً بإصابته، ونقل الآخر للمستشفى لتلقي العلاج، للطريق بمنطقة جسر السويس بالقاهرة، صدمتهما سيارة نقل فر سائقها هاربا.

جرى تحديد وضبط السيارة نقل بمقطورة “تابعة لإحدى الشركات” وقائدها مقيم بدائرة قسم شرطة المرج، واتخذت الإجراءات القانونية.

ضبط نصف طن كوكايين داخل حاوية بميناء بورسعيد

وفي سياق أخر، في ضربة أمنية قوية لتجارة المخدرات، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط أكثر من نصف طن من مخدر الكوكايين داخل حاوية بميناء شرق بورسعيد، ثمنها يقدر بمليار و650 مليون جنيه.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، حاوية تضم شحنة كبيرة من المواد المخدرة على سفينة قادمة من ميناء دولة أجنبية مرورًا بالبلاد بميناء شرق بورسعيد، تمهيدًا لإعادة نقلها لإحدى الدول الأخرى ومشتملها المستندى أسماك مجمدة.

وتنسيقًا مع الجهات المعنية، تم ضبط الحاوية وأسفر التفتيش عن ضبط 550 كيلو جرامًا من مخدر الكوكايين، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 1,650 مليار جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تأتي هذه الخطوة المهمة في ضوء إدراك وزارة الداخلية لأهمية مواصلة اليقظة الأمنية وتوجيه الضربات الاستباقية للتشكيلات العصابية تجار المواد المخدرة وفي ضوء التعاون الدولي لمكافحة الجريمة المنظمة وإحكام السيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد للحيلولة دون استغلالها من قبل التشكيلات لجلب وتهريب المواد المخدرة.

search