السبت، 05 أكتوبر 2024

05:11 م

المصريون على موعد مع "صيف استثنائي"

ارتفاع في درجات الحرارة

ارتفاع في درجات الحرارة

جاسم حسن

A A

قالت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، إن مصر تشهد حاليًا موجة حارة بدأت الخميس الماضي ومستمرة حتى اليوم، كانت ذروتها يوم الإثنين بتسجيل القاهرة 41 درجة مئوية.

أعلنت شاكر بدء التحضير لإعلان التوقعات الفصلية للصيف المقبل، مشيرة إلى ترجيح أن تشهد معدلات الحرارة ارتفاعا ملحوظا عن الأعوام السابقة في حدود درجة أو درجتين على أقصى تقدير.

وكشفت خلال مداخلتها ببرنامج "كل الزوايا" على شاشة قناة "أون"، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً غداً الجمعة لتصل إلى 34 درجة، مضيفة أن الأحوال الجوية ستتحسن نسبياً يومي الجمعة والسبت القادمين، لكن من المؤسف معاودة درجات الحرارة ارتفاعها مجدداً يومي الأحد والإثنين المقبلين، يعقبها انخفاض جديد بدءاً من الثلاثاء وطوال فترة الأسبوع.

تعليقاً على رصد البعض لارتفاع درجات الحرارة داخل السيارات إلى حدود 45 درجة مئوية، أوضحت أن هذه القراءات تعتبر غير دقيقة ولا تعكس حقيقة درجة حرارة الأجواء، نظراً لكون السيارات مصممة لامتصاص الحرارة والاحتفاظ بها بشكل أكبر، ما يؤدي إلى رفع درجة حرارتها الداخلية بصورة أعلى من معدلها الحقيقي في الخارج.

search